صنعاء: اجتماع دوري لمجلس عمداء كليات المجتمع برئاسة وزير التعليم الفني

‏  3 دقائق للقراءة        433    كلمة

 صنعاء: اجتماع دوري لمجلس عمداء كليات المجتمع برئاسة وزير التعليم الفني

الحديدة نيوز/ سبأنت

ناقش مجلس عمداء كليات المجتمع الحكومية في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب عدد من المواضيع المتعلقة بسير الاداء وتنفيذ البرامج والخطط.

وجرى في الاجتماع الذي حضره نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي ومستشار الوزارة لشئون كليات المجتمع الدكتور علي المطاع ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبدالرحمن جامل ، مناقشة مشروع آلية التجسير لمخرجات المعاهد التقنية الحكومية في كليات المجتمع الحكومية.

واستعرض الاجتماع تقريرا حول مستوى تنصيب نظام شئون الطلاب الالكتروني بكليات المجتمع ، واستمع الى شرح من المهندس عبدالسلام الرميمة حول مستوى عملية تدريب مسئولي كليات المجتمع على نظام شئون الطلاب الالكتروني والصعوبات التي واجهت عملية تطبيق البرنامج.

و ناقش المجلس مستوى تدريس مادتي الثقافة الوطنية والصراع العربي في كليات المجتمع الحكومية، و اقر تشكيل لجان علمية للنزول الميداني لمتابعة العملية التعليمية في الكليات.

كما جرى في الاجتماع استعراض مشروع لائحة المجلة المحكمة (مجلة العلوم التقنية وكليات المجتمع)، واقرارها عقب الرفع من قبل لجنة مختصة بالملاحظات النهائية لها.

وأقر الاجتماع تثبيت عقد لقاء سنوى منتظم في الربع الرابع من العام لقيادات الوزارة ومؤسساتها التدريبية يشتمل على ورش عمل ومؤتمر عام لمناقشة سير العمل والوقوف امام مستوى تنفيذ الخطة السنوية والصعوبات والاشكاليات التي تعيق سير الاداء.

وفي الاجتماع ثمن وزير التعليم الفني جهود المجلس من أجل استمرار العملية التعليمية وتطوير العمل في كليات المجتمع الحكومية بالرغم من الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن جراء العدوان الغاشم، وعدم وجود موازنات تشغيلية نتيجة الحصار الظالم على اليمن.

وأكد ضرورة تعاون وتكاتف الجميع من أجل إنجاز الأعمال المدرجة وفي مقدمتها الية التجسير من المعاهد التقنية الى كليات المجتمع وفتح برنامج البكالوريوس (المعلم التقني) في قسم التعليم التقني بكلية التربية جامعة صنعاء، وكذا تنصيب نظام شئون الطلاب الالكتروني في كليات المجتمع الذي يسهل عملية تدفق البيانات والاحصائيات عن الكليات الى الجهاز التنفيذي والوزارة.

وحث الوزير النقيب الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع على متابعة سير العملية التعليمية في الكليات ورفع تقارير دورية عن تقييم ادائها من خلال اكاديميين مختصين ،وكذا تحديد الصعوبات التي تواجه الكليات من اجل العمل على حلها.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم الفني حرص الوزارة على متابعة سير الأداء وتقييم مستوى العمل في الكليات ودعم حل بعض المشاكل التي تواجهها وفقا للامكانيات المتاحة.

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد لمافيه تطوير العمل وتجويد مخرجات التعليم الفني والمهني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *