صنعاء: اختتام اللقاءات التفاعلية بين المجالس المحلية والمنظمات

‏  2 دقائق للقراءة        294    كلمة

صنعاء:اختتام اللقاءات التفاعلية بين المجالس المحلية والمنظمات 

الحديدة نيوز/ خاص

اختتمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة اليوم اللقاءات التفاعلية بين المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة ضمن مشروع تحسين الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية الذي تنفذه بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ ) .

هدفت اللقاءات التي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة 39 مشاركاً ومشاركة من المجالس المحلية ومنظمات المجتمع بالمديريات الخمس وضع خطط عمل موحدة ومتطورة للقضايا المجتمعية ذات الأولوية التي تم تحديدها خلال النزول الميداني الذي نفذه المشاركون هي “الغاز، المياه ، النظافة” ودراستها باستخدام بطاقة تقييم الأداء المجتمعي .

وأوضحت منسقة المشروع بمؤسسة تنمية القيادات الشابة أمينة العجمي أنه تم خلال النزول الميداني رصد مستوى الخدمات والمشكلات التي تؤثر على تقديمها والحلول من وجهة نظر المجتمع بواسطة منظمات المجتمع المدني، وكذا مناقشة الصعوبات والحلول من وجهة نظر مقدمي الخدمات عبر المجالس المحلية .

وأشارت إلى أنه تم خلال اللقاءات التفاعلية توحيد المدخلات والقضايا والحلول لتلك المشكلات ووضع مصفوفة خطط متطورة بالإضافة إلى جداول المتابعة والتقييم من قبل أعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع .

ولفتت العجمي إلى أنه سيتم تنفيذ الخطط خلال الستة الأشهر المقبلة من قبل المشاركين والمشاركات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمديريات الخمس المستهدفة كمخرج أساسي لعملية المساءلة المجتمعية .

وذكرت أنه تم تدريب 49 شخصاً من أعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني في مجالات الحكم الرشيد، النوع الاجتماعي، المساءلة المجتمعية، وكذا تنفيذ النزول الميداني لرصد الخدمات وتنفيذ جلسات النقاش البؤرية في إطار المشروع الهادف للوصول إلى شراكة فاعلة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمعات المحلية .

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *