صنعاء : اختتام برنامج تدريبي خاص بالرخصة الدولية لقيادة الأعمال

‏  2 دقائق للقراءة        388    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات برنامج تدريبي خاص بالرخصة الدولية لقيادة الأعمال، نظمتها قطاع تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بتمويل صندوق تنمية المهارات.

 

وفي الاختتام أشار نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي يمنح شهادة في إدارة الأعمال بمختلف تخصصاتها .. مؤكدا حرص الوزارة على الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل لكوادرها بما يسهم في الارتقاء بالأداء وجوده العمل.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن برامج تدريبية تنفذها الوزارة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان .. وقال ” إذا توفرت الرؤية والإرادة يمكن أن تتحول التحديات إلى فرص”.

ونوه بتفاعل صندوق تنمية المهارات واستمراره في دعم برنامج وخطط التدريب والتأهيل في الوزارة .. معربا عن أمله في استفادة المتدربين مما تلقوه من معارف علمية في مجال الرخصة الدولية وترجمة ذلك على أرض الواقع.

من جانبها أوضحت القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع تعليم وتدريب الفتاة وفاء رشيد أن البرنامج هدف لاكتساب 52 متدربا ومتدربة من كوادر الوزارة ومؤسساتها التدريبية بأمانة العاصمة معارف ومهارات في الجانب الإداري لتطوير الأداء وانجاز المهام.

بدوره أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج إلى أن التعليم الفني والمهني حقق انجازات كبيرة في مختلف المجالات رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل العدوان والحصار.

وأكد أن الصندوق لن يألو جهدا في تقديم الدعم لتنفيذ برامج الوزارة في مختلف المجالات.

وفي كلمة المتدربين أشار عميد المعهد اليمني الصيني عبدالرحمن السنحاني إلى أهمية البرنامج وما تضمنه من محاور علمية لتنمية قدرات المتدربين في جانب إدارة الأعمال.

في حين أشارت ممثلة مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال رانيا عصام إلى أن المؤسسة حريصة على تعزيز شراكة التعاون مع الجهات الحكومية ومنها وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وبينت أن شهادة الـ bidl من الشهادات الاحترافية في قيادة الأعمال التي تمكن الفرد من إدارة العمل المناط به بكفاءة ونجاح وهو ما يحتاجه سوق العمل.

وفي الختام الذي حضره مدير المركز الطبي الجراحي محمد الليث، تم تكريم المشاركين في البرنامج بشهادات التدريب.

المصدر /سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *