صنعاء: اليوم تدشين مخيم طبي مجاني لطب العيون بمديرية الصافية بأمانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        253    كلمة

صنعاء:اليوم تدشين مخيم طبي مجاني لطب العيون بمديرية الصافية بأمانة العاصمة

الحديدة نيوز/ متابعات

تدشن جمعية النبراس الصحية بالتعاون مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة بدعم وتمويل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية اليوم الحملة الطبية الـ 48 والمخيم الـ 201 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات المجانية.
وأوضح مدير جمعية النبراس الصحية الدكتور عبدالحق الأشول أن المخيم الذي يستمر خمسة أيام يستهدف إجراء معاينة وتقديم فحوصات مجانية لأكثر من أربعة آلاف حالة من الأسر الفقيرة والأشد فقرا بمديرية الصافية والمناطق المجاورة.

وأشار إلى أن الحملة الطبية تستهدف أيضا إجراء نحو 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف أدوية للحالات المستهدفة مجانا منها 200 عملية جراحية ممولة من أهل القلوب الرحيمة بمركز نور العيون لطب وجراحة العيون ومركز البراق بشارع تعز.

ودعا الدكتور الأشول رجال المال والأعمال وفاعلي الخير والمنظمات الدولية إلى الإسهام في دعم أنشطة الجمعية خاصة تنظيم مخيمات طبية مجانية لمكافحة العمى في عدد من المديريات والمحافظات التي تنتشر فيها أمراض العيون .

ولفت إلى أن المخيم يعتبر السابع الذي تنفذه الجمعية مع عدد من المؤسسات والمنظمات الشريكة خلال العام الجاري وفي المقدمة مؤسسة التواصل التي تسهم بشكل كبير في تقديم الدعم للفقراء والمحتاجين.

وأكد حاجة اليمن وفقا لأحدث دراسة مسحية علمية لإجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً، فيما ينفذ منها فعلياً نحو خمسة آلاف عملية جراحية فقط.

عن gamdan

شاهد أيضاً

علوان الشيباني .. الإنسان ورجل الأعمال الذي لا يشبه غيره!

‏‏  4 دقائق للقراءة        785    كلمة   الحديدة نيوز //  كتب // عبدالعزيز شمسان التقيته قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *