صنعاء: دورة تدريبية خاصة بمخاطر الألغام

‏  2 دقائق للقراءة        287    كلمة

صنعاء:دورة تدريبية خاصة بمخاطر الألغام 

الحديدة نيوز/ سبأنت

بدأت بمحافظة صنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب، ينظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل برنامج حماية الطفل بالتعاون الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء والمركز الوطني للتعامل مع الألغام .

تهدف الدورة في أربعة أيام بالشراكة مع مفوضية كشافة صنعاء واليونيسيف إكساب 40 مشاركا ومشاركة من مديريات همدان وأرحب وبلاد الروس وخولان الحصن وبني مطر والحيمة الداخلية والحيمة الخارجية ومناخه، مهارات توعوية حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب وكيفية التعامل معها.

وفي الافتتاح أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التوعوية بما يسهم في التعريف بتجنب أماكن الخطر وعدم لمس الأجسام الغريبة ومساعدة الجهات المختصة في الإبلاغ عن وجود تلك الأجسام.

ولفت إلى أن الدورة تسهم في تعزيز التوعية بالطرق العلمية الحديثة والمبتكرة بتنفيذ حملات توعوية مجتمعية لتجنب التعامل مع الألغام .. حاثا المشاركين على الاستفادة من مضامين الدورة لتحقيق الهدف المنشود.

بدوره أشار رئيس الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء حسين الطويل إلى أهمية إقامة هذه الدورة للحفاظ على سلامة المواطنين.

فيما لفت مدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي في المركز الوطني للتعامل مع الألغام محمد العمراني إلى أن المتدربين سيتلقون محاضرات حول مفاهيم التوعية بمخاطر الألغام وكذا استعراض الدليل التوعوي وخطط المهام الميدانية.

وبين أن الدورة ستركز على الطرق الميدانية لناشري وناشرات التوعية، وإيصال رسالة توعوية بعنوان “أحذر ، تجنب، ابتعد، لا تعبث بالأجسام الغريبة، ابلغ الجهات المختصة”.

من جانبه أكد مفوض كشافة صنعاء عبدالحميد المطري أهمية تعزيز دور المشاركين في التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بين أوساط المجتمع المحلي بالمديريات المستهدفة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *