صنعاء: رئيس الوزراء يناقش دور وزارة التخطيط في تعزيز العلاقات مع المنظمات الإنسانية

‏  2 دقائق للقراءة        244    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيزصالح بن حبتور ، اليوم بصنعاء مع وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم ، عدد من الجوانب المتصلة بنشاط الوزارة خاصة ما يتصل بتعزيز الشراكة مع المنظمات الانسانية العاملة في اليمن .
وأوضح الوزير الكميم نتائج العمل مع المنظمات الانسانية للفترة الماضية وخاصة برنامج الأغذية العالمي والصحة العالمية واليونسيف ، لفائدة الفئات الأكثر عوزا الذين يعيشون ظروفا انسانية مأساوية بسبب تردي الاوضاع الاقتصادية نتيجة العدوان والحصار على اليمن المستمرين لأكثر من ثلاث سنوات .

واستعرض الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية والمنظمات الانسانية في سبيل تسهيل وصول الخدمات والمساعدات الانسانية للنازحين من ابناء محافظة الحديدة نتيجة التصعيد العسكري للمعتدين والغزاة في الساحل الغربي .

ونوه الوزير الكميم بالعلاقات القائمة مع مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية على المستويين المركزي والمحلي وما يتم انجازه من مهام رغم التحديات الانسانية التي يواجهها الوطن ومختلف مؤسسات الدولة في هذه الفترة الاستثنائية .

وخلال اللقاء حث رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ، الوزارة على تكثيف تواصلها ومواصلة تطوير العلاقات مع المنظمات الانسانية باعتبار ان الظروف الحالية تحتاج الى زيادة حجم الحضور الانساني ومستويات إسناده للشعب اليمني في محنته الراهنة .

وثمن مختلف المهام والجهود التي تقودها الوزارة في اطار ممارستها اختصاصاتها لتعزيز العلاقات مع مختلف الاطر المحلية ذأت الصِّلة بنشاطها وكذلك توطيد العلاقات مع المنظومة الانسانية وكذلك نشاطها الوطني لإعادة تفعيل العلاقات مع الجهات المانحة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *