صنعاء: مطار العاصمة يستأنف رحالاته ابتداءً من يوم غداً للحالات الطبية

‏  2 دقائق للقراءة        238    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

توصلت الأمم المتحدة وجماعة الحوثي، إلى اتفاق يقضي بإعادة فتح مطار العاصمة اليمنية صنعاء، أمام الرحلات الجوية الطبية لنقل الحالات الصحية الحرجة ابتداءً من الثلاثاء القادم.
وقال الممثل المقيم للأمم المتحدة باليمن ومنسق الشؤون الإنسانية ليز غراندي، وقعت مع وزير الخارجية في حكومة ، هشام شرف، مذكرة تفاهم بين الطرفين لإنشاء جسر جوي طبي إنساني.
وتتضمن المذكرة -حسب المصدر ذاته- “تمكين النقل الطبي للمرضى ذوي الحالات الحرجة لتلقي العلاج بالخارج، عبر رحلات مبرمجة تابعة للأمم المتحدة لمدة ستة أشهر ابتداءً من 18 سبتمبر 2018”.
ونقلت عن وزير الخارجية بحكومة قوله إن “مذكرة التفاهم تأتي كخطوة أولى للتخفيف من معاناة المرضى الذين بحاجة إلى علاج في الخارج”.
وأضاف شرف: “هذه الخطوة لا تعني بأي حال من الأحوال تأخير المطالبة بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية التجارية والمدنية”.
كانت الحكومة اليمنية قد أعلنت، منتصف مايو الماضي، موافقتها على استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي، للحالات “المرضية” التي تستدعي العلاج الخارج، عقب مباحثات مع مكتب الأمم المتحدة في اليمن.
وقالت على لسان وزير الخارجية السابق عبدالملك المخلافي، إن الرحلات ستكون مقصورة على “المرضى الذين تستدعي حالاتهم الصحية العلاج خارج البلاد”، وذلك بالتنسيق مع  الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

منتخب اليمن للناشئين يفتتح مشاركته في الدفاع على لقب غرب أسيا بفوز ثمين على المنتخب العماني بنتيجة 1/3

‏‏  2 دقائق للقراءة        379    كلمة الحديدة نيوز / الأردن / المنسق الإعلامي / قاسم البعيصي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *