ضرائب ذمار تتلف سجائر مهربة بقيمة 68 مليون ريال

‏  2 دقائق للقراءة        310    كلمة

ضرائب ذمار تتلف سجائر مهربة بقيمة 68 مليون ريال

خاص/

الحديدة نيوز

أتلف مكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم ألف و 138 كرتونا من السجائر المهربة تقدر قيمتها بمبلغ 68 مليون و280 الف ريال.

وخلال عملية الاتلاف بحضور وكيل المحافظة محمود الجبين وممثلي الجهات المعنية، أشاد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي بالجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية والجهات المختصة في ضبط عمليات التهريب والحد من أثارها الكارثية على الاقتصاد الوطني والصحة .

وشدد على ضرورة تضافر الجهود للحد من التهريب وضبط التجار الذين يمارسون التهريب.. مشيرا إلى ان الأجهزة الامنية والجهات المختصة لن تتهاون مع مهربي البضائع .

بدوره اشار رئيس مصلحة الضرائب هاشم محمد الشامي إلى ان عملية الاتلاف تأتي بعد ان اتلفت المصلحة كمية 3 ألآف و783 كرتونا في العاصمة صنعاء.

وبين ان اتلاف هذه الكميات يأتي في اطار الجهود التي تبذل لمكافحة تهريب السجائر والتي تتسبب في حرمان الاقتصاد الوطني من 2-3 مليار ريال شهريا.

ولفت الى ان التدخين بالسجائر المهربة اكثر خطورة لأنها تحتوى على مواد بلاستيكية ونشارة خشب وبقايا حشرات والتي تسبب في مجملها بمشاكل صحية في مقدمتها مرض السرطان.

فيما اشار مدير مكتب الضرائب بذمار محمد مقبل القوسي الى ان السجائر التي يتم تهريبها تعد غير صالحة للاستخدام في بلد المنشأ وتهرب الى الدول النامية وتباع بأسعار زهيدة.

حضر الاتلاف وكيل مصلحة الضرائب لقطاع المكافحة محمد عجلان ومدير عام مكافحة التهريب بمصلحة الضرائب محمد السلاط ونائب مدير عام خدمات المكلفين بمصلحة الضرائب عبدالله ساري وممثل النيابة العامة القاضي ابراهيم الديلمي ونائب مدير الجمارك عبدالرحمن الحسني ونائب مدير الامن العميد عبدالمجيدالقوسي ونائب مدير مكتب الضرائب عباس مجلي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *