“عرض وتقديم الكتب “عنوان فعالية لنادي القراءة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        257    كلمة

 

الحديدة نيوز — عاصم الخضمي

أقام نادي القراءة بالحديدة عصر اليوم الخميس فعالية في عرض وتقديم الكتب بقاعة مؤسسة نهضة شباب .

الفعالية أحياها الاستاذ الباحث والأديب سالم مهيم و تحدث فيها عن بداية اهتمام الصحافة بالإنتاجات الأدبية من خلال تقديمها عروضا مختصرة ومفصلة عن الكتب الجديدة وتسويقها.

كما تحدث مهيم عن المدارس النقدية وطرقها في تقديم وعرض الكتب و شرح أنواع العرض وهي “المراجعة والعرض والإشهار”
وقد عرج في حديثه بأمثلة للصحف والمجلات العالمية والعربية المهتمة بعرض وتقديم الكتب وختم حديثه بسرد الطريقة العملية للعرض .
رئيس النادي الدكتور محمد الشميري شارك بمداخلة ذكر فيها الفرق بين الكتابة عن العمل وهي الطريقة المتبعة في عرض الكتب ويتم فيها ذكر العنوان والمؤلف وعدد الصفحات وحجمها ودار النشر ورقم الطبعة وملخصا بسيطا عن الكتاب واقتباسا منه .

وتحدث ايضا عن الكتابة بالعمل وهي عرض يتعلق بروح العمل والكتاب وتأثيره كنوع من التشويق والتسويق وإبداء الانطباع الشخصي وفي ختام الفعالية قدم الحضور تجاربهم مع الكتب وعرضها.

خلال الفعالية استمتع الحاضرين
بثلاث معروفات متنوعة للفنان فاروق فخري والتي لاقت تفاعلا واستحسانا كبيرا وقد عبر الحاضرين عن سعادتهم وشكرهم للنادي لإقامته مثل هذه الفعاليات النوعية التي تثري المعرفة وتزيد منها في ظل الاوضاع الحرجة التي تمر بها بلادنا.
يشار إلى ان نادي القراءة بالحديدة يقيم فعاليات وامسيات ادبية وفنية وثقافية بصورة دورية تهدف لتعزيز ونشر الثقافة والادب والفن بين اوساط المجتمع .

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *