عمال وموظفوا ميناء الحديدة يتظاهرون إحتجاجاً على منع رئيس مجلس إلادارة من دخول الميناء

‏  3 دقائق للقراءة        425    كلمة

DSC_8972

عمال وموظفوا ميناء الحديدة يتظاهرون إحتجاجاً على منع رئيس مجلس إلادارة من دخول الميناء

الحديدة نيوز / خاص

تظاهر المئات من عمال وموظفي مؤسسة مؤانى البحر الاحمر يوم أمس الاربعاء أمام مبنى محافظة الحديدة إحتجاجاً على قيام المليشيات المسلحة التابعة للحوثيين بمنع القبطان محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس إدارة مؤسسة مؤانى البحر الأحمر من دخول الميناء ومزاولة عملة مما دعا كافة الموظفين والعمال بالميناء للتظاهر والاضراب عن العمل إحتجاجاً على ما أسموة التصرفات الغوغائية  التي يقوم بها الحوثيين “.

وفي التظاهرة التي شارك فيها عمال وموظفوا الادارات بمؤسسة مؤانى البحر الاحمر طالب المتظاهرون المحتجون بوقف تدخلات الجماعات المسلحة في عمل الميناء والذي يعتبر ثاني أكبر ميناء على البحر الاحمر، وذلك بعد سيطرتهم على مصفاة صافر النفطية بالعاصمة صنعاء.

17-12-14-682218874

وردد المتظاهرون في المسيرة التي أنطلقت من أمام ميناء الحديدة الى مبنى المحافظة هتافات وشعارات مناهضة للجماعات الميليشية المسلحة التابعة للحوثيين منها ” برع .. برع .. ياحوثي ”   ؛ ” لا ” للحوثي بعد اليوم ” ..
هذا وتسببت التظاهرات التي قام بها عمال وموظفوا ميناء الحديدة الى توقف العمل في الميناء لساعات بسبب توقف بعض العاملين في ميناء الحديدة عن العمل، وذلك احتجاجاً على منع الحوثيين لرئيس مجلس الإدارة من الدخول إلى الميناء.
وبرر مصدر مسئول في ميناء الحديدة لـ ” الحديدة نيوز ” إقدام الحوثيين بمنع رئيس مجلس مؤانى البحر الأحمر من الدخول  الى ميناء بحجة تنفيذ مطالبهم السياسية  والسيطرة على ميناء الحديدة لتسهيل مهمة إدخال الأسلحة لهم ..
هذا والتقى المحتجون أمام مبنى المحافظة بالأخ حسن هيج أمين عام المجلس المحلي والقائم بأعمال محافظة الحديدة والذي أستمع الى مطالبهم المتمثلة ببقاء القبطان محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس إدارة مؤانى البحر الاحمر في المؤسسة وعدم التخلي عنة مهما كانت الظروف وطالبوا برحيل الميليشيات الحوثية المسلحة عن الميناء ومنعهم من التدخل في شئون الميناء كونة الشريان الوحيد للأقتصاد اليمني ..

من جانبة وعدهم الامين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال محافظة الحديدة بالتفاوض مع جماعة انصار الله ” الحوثيين ” وإعادة القبطان محمد ابوبكر اسحاق الى عملة كونة شخصية ناجحة وتحظى بحب الجميع ولن يتم التخلي عنة مهما كان الثمن ..
وأكدت مصار مطلعه بإن اغلاق ميناء الحديدة ومنع القبطان إسحاق من الدخول يأتي بعد يوم واحد من زيارة القائد الميداني للحوثيين ابو علي الحاكم للميناء برفقة 15 عشر طقماً تحمل عدد كبير من مسلحي لتنفيذ عدد من المطالب بحسب المصدر ..

DSC_8978

4

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

تعليق واحد

  1. باي باي يافساد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *