في ظل الحرب .. تعز : ثلاجة الموتى الوحيدة بلا دعم!

‏  2 دقائق للقراءة        334    كلمة

في ظل الحرب .. تعز : ثلاجة الموتى الوحيدة بلا دعم!

 الحديدة نيوز/ خاص
قال الدكتور جميل العبسي مدير عام مستشفى الروضة ان مدينة تعز، ووسط جحيم المعاناة التي يحترق فيها مئات الآلاف من المدنيين، تلاحق المعاناة الانسان حتى بعد مغادرته هذه الحياة، حين يصبح جثة هامدة، محتاجا إلى مكان ذو برودة عالية يحفظ جثته من التعفن..!
واضاف العبسي وسط المدينة الاكثر كثافة سكانية، والأشد معاناة جراء الحرب.. المدينة التي وصل ضحايا الحرب فيها لآلاف الشهداء وأكثر من 21 ألف جريح. (يوجد ثلاجة واحدة للموتى) ،وهي ثلاجة مستشفى الروضة.
الثلاجة التي احتضنت خلال ثلاثة اعوام من الحرب مايفوق (4300) جثة .. وتابع بالقول المكان الذي ودعت منه تعز الكثير من رجالها ونساءها، أطفالها وشيوخها.. “الثلاجة” التي تحافظ على ماتبقى من قيمة الانسان، بعد الموت، تفتقر لأي دعم من الجهات المسؤولة، كانت صحية أم إنسانية، رسمية أم خاصة ، محلية أم خارجية… يحمل #مستشفى_الروضة على كاهله منذ بداية الحرب، استقبال ضحايا الحرب ومعالجتهم بصورة مجانية، الى جانب تحمله الموازنة التشغيلية لثلاجة الموتى الوحيدة في تعز .
واختتم تصريحه قائلاً هانحن للمرة الاولى نتحدث عن ضرورة استمرار هذه الثلاجة في العمل، لكننا ايضا نطالب السلطة المحلية اولا، ثم الجهات الانسانية المحلية والخارجية الى تبني الموازنة التشغيلية للثلاجة، والتي تضمن استمرارها في استقبال جثث الضحايا، كأقل وآخر واجب إنساني تجاههم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

علوان الشيباني .. الإنسان ورجل الأعمال الذي لا يشبه غيره!

‏‏  4 دقائق للقراءة        785    كلمة   الحديدة نيوز //  كتب // عبدالعزيز شمسان التقيته قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *