لقاء بالحديدة يناقش إنجازات مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف

‏  2 دقائق للقراءة        368    كلمة

الحديدة نيوز _ سبأنت

ناقش لقاء موسع عقد اليوم بمكتب منظمة الاغذية والزراعة ” الفاو ” بالحديدة برئاسة محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي، إنجازات مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني والممول من الإتحاد الأوربي.

وفي اللقاء أكد محافظ الحديدة على أهمية المشروع الذي يعتبر من المشاريع التي تسهم في مساعدة المواطن وتعمل على تحسين وضعه الإقتصادي في إطار المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل منظمة الفاو.

وأشار إلى ضرورة إيجاد المشاريع التي تتماشى مع الطبيعة اليمنية باعتبار المواطن اليمني إنسان زراعي والبيئة التي يعيش فيها بيئة زراعية وقادر على التأقلم مع تلك المشاريع أكثر من غيرها من المشاريع الأخرى.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي للمحافظة علي بن علي القوزي، أشار نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي إلى أن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية في اليمن هو برنامج مشترك مدته ثلاث سنوات يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأغذية العالمي بهدف تعزيز القدرة على الصمود والاعتماد على الذات في المناطق الريفية المتأثرة بالأزمات.

وكان مسئول البرامج في مكتب برنامج الامم المتحدة خالد عبد المجيد أوضح أن الهدف من المشروع تعزيز القدرة على الصمود هو أن تكون المجتمعات المحلية أكثر قدرة على إدارة المخاطر من أجل زيادة الاعتماد الذاتي الإقتصادي وتعزيز التماسك الإجتماعي.

وأشار إلى أن المشروع سيجعل المؤسسات أكثر قدرة على الاستجابة وأكثر فاعلية في تقديم الخدمات وبناء العقد الاجتماعي وتلبية الاحتياجات المحددة للمجتمع.

وأشار إلى أن المشروع المشترك هو الطريقة التنسيقية للصمود وتقليل مواطن الضعف والمساهمة في تحسين مستويات استقرار المجتمع المحلي والحكم المحلي وتقليل المنافسة على الموارد الشحيحة من خلال إدخال الطاقة المتجددة في المناطق المستهدفة.

وفي اللقاء قدم المنسقون الميدانيون لمكاتب المنظمات الشريكة في المشروع عرض تقديمي للإنجازات التي نفذها مشروع القدرة على الصمود في الريف اليمني في المديريات المستهدفة من المشروع.

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد الحليصي ومدراء عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والشئون الاجتماعية والعمل وهيئة تطوير تهامة والهيئة الوطنية لتنسيق الشئون الانسانية ومواجهة الكوارث.

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *