مؤسسة بنيان تطلق مشروع خيرات للتدريب والتصنيع الغذائي وتكرم 25 مُدربة

‏  3 دقائق للقراءة        452    كلمة

مؤسسة بنيان تطلق مشروع خيرات للتدريب والتصنيع الغذائي وتكرم 25 مُدربة

خاص/

الحديدة نيوز

أطلقت مؤسسة بنيان التنموية اليوم الاثنين 29 يناير 2018م ، مبادرة خيرات للتدريب والتصنيع الغذائي في إطار برنامج دعم وتمكين الأسر المنتجة بالتعاون مع جمعية الارتقاء التنموية الاجتماعية.

المبادرة تهدف إلى المساهمة في تطوير قطاع الأسر المنتجة وتمكين المرأة مهنيا لتصبح عنصرا منتجا يدعم الأسرة ويحسن من مستوى معيشتها وكذا تعزيز ثقافة الإنتاج المحلي والاكتفاء الذاتي عبر استثمار طاقات المرأة والأسرة من خلال تدريبهم ومساعدتهم للانطلاق نحو سوق العمل الحر.

وفي حفل الإشهار كرمت مؤسسة بنيان 25 مُدربة في المجال الإداري والتصنيع الغذائي قدمت لهن حزمة تدريبية متكاملة على مدى أكثر من شهر .

وفي الفعالية أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي أن برنامج خيرات هو برنامج وطني يستهدف المرأة والأسر المنتجة والذي يهدف إلى انتقال المجتمع من مجتمع مستهلك إلى مجتمع منتج وتحويل الأسر من اسر تنتظر المساعدات إلى اسر منتجة التي ستقوم هي بمساعدة الأخرين.

موضحا أن البرنامج صمم على 3 محاور منها المحور المهني الذي سيتم من خلاله تدريب النساء على التصنيع الغذائي والأعمال اليدوية والخياطة مرورا بالتمكين من خلال تنظيم هذه الاعمال وتحويلها  عمل مؤسسي يكون له الأثر الإيجابي على الاقتصاد الوطني ككل وانتهاءا بالتسويق للمنتجات عبر السوق الذي تسعى المؤسسة لإنشائه وكذا اشراكها في معارض الأسواق على مستوى العاصمة صنعاء .

وقال ” اليوم نختتم الحزمة التدريبية المتكاملة في مجال الادارة والتصنيع الغذائي والتي تأهلت منها 25 مُدربة والتي نسعى من خلالها إلى تعزيز ثقافة الإنتاج المحلي والاكتفاء الذاتي “.

من جانبها أكدت رئيسة جمعية الارتقاء هناء العلوي أن الحزمة التدريبية تضمنت 16 دورة في المجال الإداري والتصنيع الغذائي بالتعاون مع مشروع اكتفاء من اجل مواجهة التحديات التي فرضها الحصار وتحويلها من تحديات إلى فرص للتصنيع والانتاج المحلي .. داعية رجال المال والأعمال إلى دعم المنتجات المحلية بدلاً من استيراد المنتجات الخارجية .

بدوره قال مدير التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي ” أن مبادرة خيرات هي مجموعة من النساء والفتيات من مختلف مناطق مديرية الثورة تم تأهيل كوادرها والتي سيكون لهن دور كبير في تنفيذ البرنامج الذي سينطلق من المديرية من خلال تدريب 600 امرأة على عملية التصنيع الغذائي المنزلي تمهيدا للتخفيف من الاستهلاك المنتجات المستوردة وتحقيق الاكتفاء الذاتي”.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الزراعي علي عبدالكريم الفضيل ونائب مدير عام الهيئة العامة للمواصفات وضبط الجوة رباب أبو اصبع وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ،   جرى عرض منتجات المشاركات في الحزمة التدريبية في مجال التصنيع الغذائي للمنتجات الغذائية والعصائر المختلفة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *