مؤسسة حيدرة تختتم دورة تدريبية في الأمن الغذائي بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        237    كلمة

مؤسسة حيدرة تختتم دورة تدريبية في الأمن الغذائي بصنعاء

الحديدة نيوز/خـــــــــــــــاص

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال الأمن الغذائي نظمتها مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة حي على السلام.

هدفت التي استمرت خمسة أيام رفع مهارات 20 متدربة من ربات المنازل في إنتاج الغذاء والاستفادة من مواسم الإنتاج الزراعي والاحتفاظ بالمنتجات لفترات طويلة.

وأوضحت رئيسة مؤسسة حي على السلام هيفاء مالك أن الدورة تضمنت أربعة محاور تمثلت في صناعة المخللات بمختلف أنواعها، والمربيات، العصائر، والتجفيف والتغليف، إضافة إلى التسويق والمبيعات.

وبينت أن هذه الدورة هي الأولى وتعد ثمرة لجهود الشراكة بين منظمات المجتمع المدني لتجويد الخدمات التي تقدمها للفئات المستهدفة وتمكين المرأة اقتصاديا.

بدوره أوضح مدير العلاقات العامة في مؤسسة حيدرة صخر الفراصي أن الدورة تأتي في إطار برنامج الأمن الغذائي المنزلي الذي بدأت المؤسسة تنفيذه ضمن خطتها للعام 2018م.

وأكد حرص المؤسسة على تنفيذ أي أنشطة مشتركة مع مؤسسات المجتمع المدني ..لافتا إلى أن قاعات التدريب ومعامل الإنتاج في المؤسسة مفتوحة لأي منظمة تقدم خدمات التدريب والتأهيل لفئات المجتمع.

ولفت الفراصي إلى أن عملية التسجيل مستمرة في برنامج الأمن الغذائي الذي يشمل سلسلة دورات تدريبية نظرية وتطبيقية تتضمن مختلف الجوانب الغذائية المنزلية والتجارية وغيرها من الأنشطة التي تهم المرأة وتمكنها اقتصادياً.

عن gamdan

شاهد أيضاً

علوان الشيباني .. الإنسان ورجل الأعمال الذي لا يشبه غيره!

‏‏  4 دقائق للقراءة        785    كلمة   الحديدة نيوز //  كتب // عبدالعزيز شمسان التقيته قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *