مؤسسة حيدرة تواصل توزيع كسوة الشتاء للأسر المحتاجة بصنعاء وإب

‏  2 دقائق للقراءة        233    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

واصلت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية يوم أمس توزيع كسوة وبطانيات الشتاء لـ500 مستفيد من الأسر الأشد فقراً بأمانة العاصمة وضواحيها.

وأوضحت رئيسة المؤسسة سهير عبدالرحمن المعيضي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن توزيع الكسوة والبطانيات يأتي في إطار جهود المؤسسة لتخفيف معاناة الأسر الأشد فقرا في موسم الشتاء ضمن مشروع شتاء دافئ للفقراء الذي تنفذه بالتعاون مع مدرسة الخنساء النموذجية للبنات.

وأشارت إلى أن المشروع الذي تم تدشينه بمنطقة حزيز في مديرية السبعين يستهدف 500 شخصا من الأسر الأشد فقراً في السبعين والصافية والتحرير بأمانة العاصمة ومديرية همدان بمحافظة صنعاء مستمر ليشمل مديرية “مديخرة ” بمحافظة إب بموجب مسوحات علمية سبقت عملية التوزيع .. لافتة إلى أن كسوة الشتاء تشمل ملابس قطنية وصوفيه وبطانيات.

وذكرت المعيضي أن فكرة مشروع “شتاء دافئ للفقراء” يحفز المجتمع على التراحم والتكافل من خلال جمع الملابس القديمة أو الفائضة لتقوم المؤسسة بغسلها وإعادة تغليفها وتوزيعها للفئات الأكثر حاجة والأشد فقراً ممن لا يجدون ما يرتدون على أجسامهم ويباتون في العراء.

ودعت رجال المال والأعمال وفاعلي الخير والمقتدرين إلى التفاعل مع المشروع وتقديم العون للفئات الفقيرة تعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي بين المقتدرين والمحتاجين، ليصبح التعاون وفعل الخير سلوك مجتمعي خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.
سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *