مؤسسة مكافحة السرطان في إب تطلق نداء استغاثة لإنقاذ المرضى

‏  2 دقائق للقراءة        319    كلمة

 

مؤسسة مكافحة السرطان في إب تطلق نداء استغاثة لإنقاذ المرضى

الحديدة نيوز/خـــــــــــاص

أطلقت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع محافظة إب اليوم نداء استغاثة عاجل لدعم وإنقاذ المرضى .

وأكدت المؤسسة في النداء الذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الأصناف الدوائية الكيماوية والمساعدة في وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابعة لها على وشك النفاد خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

ودعت المؤسسة الجهات المختصة والمنظمات الدولية الإنسانية والإغاثية ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير ، لإنقاذ حياة المئات ألفين و 636 مريضاً معظمهم من الأسر الأشد فقراً ، معبرة عن أملها في سرعة الاستجابة لندائها لإنقاذ المرضى و التخفيف من معاناتهم .

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمبنى فرع المؤسسة أكد وكيل المحافظة عبدالحميد الشاهري أهمية تفاعل الجميع مع مرضى السرطان ودعمهم بما يسهم في التخفيف من معاناتهم وأسرهم.

وأبدى دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لجهود فرع مؤسسة السرطان بالمحافظة وتكفلها بنفقات كسوة وعيدية الأطفال المصابين بالسرطان والبالغ عددهم 370 طفلاً ، داعيا في الوقت ذاته كل الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء و رجال المال والأعمال لدعم المؤسسة كواجب إنساني تجاه مرضى السرطان والمساهمة الفاعلة لتلبية احتياجاتهم المختلفة وتقديم الرعاية الطبية والتشخيصية والعلاجية لهم.

من جهته أشار المدير التنفيذي لفرع المؤسسة بالمحافظة بليغ الطويل إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة ، والاحتياجات اللازمة لتوسيع مركز الحياة لمرضى السرطان لاستيعاب أكبر عدد من الحالات المرضية التي تحتاج للرعاية والعناية الطبية .

وأوضح أن تكلفة الأدوية الكيماوية التي يتم شراءها للمرضى تصل إلى 28مليون ريال شهرياً ، مؤكداً ضرورة دعم المرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتداعيات الناتجة عنه .

ودعا الطويل الجميع إلى تحمل مسئولياتهم تجاه المرضى ودعم المؤسسة لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها وأنشطتها الخيرية المختلفة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

علوان الشيباني .. الإنسان ورجل الأعمال الذي لا يشبه غيره!

‏‏  4 دقائق للقراءة        785    كلمة   الحديدة نيوز //  كتب // عبدالعزيز شمسان التقيته قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *