ما سر غلاء أسعار “غذاء” ملكات النحل؟

‏  2 دقائق للقراءة        275    كلمة

raw organic royal jelly in a small bottle with passiflora

لغذاء ملكات النحل، المعروف بالرويال جيلي Royal Jelly، فوائد كثيرة وقد تم استخدامه لتحسين #خصوبة الذكور، والتئام الجروح، وتعزيز الجهاز المناعي، بل إن بعض الشائعات تشير إلى أنه يحافظ على المومياوات.

ولعل هذا يبرر السعي للحصول على هذا المكمل الغذائي القديم، بحسب مقال نشره موقع “كير 2” المعني بالشؤون الصحية.

وعادة ما يباع الرويال جيلي بأسعار عالية، إلا أن هناك جانبا قاتما لهذه #الصناعة لا يتطرق إليه أحد في المعتاد.

حصاد الرويال جيلي

ووفقاً للمعايير البشرية، فإن حصاد الرويال جيلي عملية شاقة جداً، وتستغرق وقتاً طويلاً. ومن أجل الحصول على الكميات اللازمة لمواكبة الطلب الاستهلاكي، فإن المنتجين يخادعون #النحل الشغال لإنتاج المزيد من الرويال جيلي من خلال وضع إطارات قابلة للنقل مع خلايا الملكة المنشأة حديثا داخل المنحل. وبعد 48 ساعة، تتم إزالة الإطارات ويجمع الرويال جيلي من الخلايا.

ويقول سيمون كافيل، المؤسس المشارك لشركة “Bee Good Enterprises” إن العملية تؤدي إلى موت الآلاف من يرقات النحل الوليدة، وبالتالي فهي عملية قاسية وغير أخلاقية.

ويستطرد كافيل قائلاً إن عملية حصاد الرويال جيلي تؤدي إلى تفاقم مشكلة خطيرة بالفعل، حيث إن أعداد النحل قد انخفضت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة نتيجة لمبيدات الآفات وفقدان البيئة المناسبة، وغيرها من العوامل التي أثرت سلباً على تربية النحل.

وبينما تعتبر هذه الأخبار سيئة للنحل، فإنها أيضاً لا تبشر بخير للبشر، بما أن النحل يلعب دوراً محورياً في ضمان بقاء نظامنا البيئي.

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *