محافظ الحديدة ونائب ممثل برنامج الأغذية يطلعان على آثار الحريق بمخازن البرنامج

‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة

محافظ الحديدة ونائب ممثل برنامج الأغذية يطلعان على آثار الحريق بمخازن البرنامج

الحديدة نيوز – سبأ :
تفقد محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج ونائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن علي رضا القريشي اليوم، مخازن الغذاء التابعة للبرنامج التي تعرضت للحريق أمس.

واستمعا من المختصين في مراكز الإطفاء إلى توضيح عن الإجراءات التي تم تنفيذها لإخماد الحريق والإجراءات التي تقوم بها تحسبا لأي حرائق متوقعة.

وأوضح نائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية أن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحريق الذي نشب في مخازن البرنامج بمحافظة الحديدة.. لافتا إلى أنه لن يتم تحديد الأسباب إلا بعد الانتهاء من التحقيقات.

ونفى علي رضا صحة الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن أن سبب الحريق ناتج عن انفجار في أحد المخازن .. مشيرا إلى أن المعلومات الأولية التي تم جمعها من الأشخاص الذين كانوا متواجدين في المخازن تؤكد عدم حدوث إنفجار داخل المخازن أو من خارجها.

وأشاد بالجهود التي قامت بها قيادة السلطة المحلية والقطاع الخاص رغم الإمكانيات المحدودة عند نشوب الحريق وتوجيهاتها السريعة لمراكز الإطفاء للتحرك لإخماد الحريق ومتابعتها لذلك أولا بأول.

وأكد نائب الممثل المقيم للبرنامج أن الحريق لن يمنع أو يؤثر على برامج المساعدة التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي للمواطنين في اليمن والمساهمة في محاربة المجاعة إلى جانب بقية منظمات الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن البرنامج يدعم سبعة ملايين شخص بالمساعدات الغذائية ويقدم أدوية سوء التغذية لمليون طفل وتصرف مساعدات غذائية لعدد مليون امرأة حامل.

هذا وكان محافظ الحديدة قد زار أمس مخازن برنامج الأغذية العالمي الذي تعرض للحريق وتم إخماده بعد جهود كبيرة من رجال الإطفاء.

وأعرب عن الأمل في أن لا يؤثر عارض الحريق الذي أتى على مخازن البرنامج على مواصلة دوره الإنساني تجاه أبناء المحافظة.

ووجه محافظ الحديدة الجهات المختصة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة تسهم في تسهيل عمل البرنامج بما يخدم العمل الإنساني الذي يقوم به.

وطالب المحافظ الهيج مسئولي برنامج الأغذية على مضاعفة جهود الإغاثة والعمل على إيصال الإغاثة والمساعدات الغذائية إلى أبناء المحافظة ومساعدة الأطفال الذين يمرون بأوضاع صعبة جراء العدوان الغاشم والحصار.

رافقهما مدير الأمن السياسي بالمحافظ العقيد إبراهيم السياني ومدير الإعلام عادل حسن مكي ونائب مدير الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة حميد الجماعي .

سبـأ

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *