محافظ ذمار يلتقي ممثلي منظمة ماري ستوبس ومؤسسة يمان للتنمية الصحية

‏  2 دقائق للقراءة        384    كلمة

محافظ ذمار يلتقي ممثلي منظمة ماري ستوبس ومؤسسة يمان للتنمية الصحية

الحديدة نيوز/ متابعات

التقى محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم ممثلو منظمة “ماري ستوبس” باليمن ومؤسسة يمان للتنمية الصحية الدكتور أشرف بدر ومساعده الدكتور عبدالسلام الأحصب.

ناقش اللقاء الجوانب المتعلقة بإستمرار برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة للعام الجاري، والنتائج التي حققها البرنامج خلال العام الماضي بمديريات ذمار وجهران وجبل الشرق ووصاب السافل.

وأشاد المحافظ المقدشي بجهود المنظمة في تحسين الخدمات الصحية بالمحافظة من خلال برنامج القسائم الصحية .. مشيرا إلى التحديات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة في ظل تزايد أعداد النازحين وشحة التمويلات.

ولفت إلى أهمية التوسع في نشاط البرنامج ليشمل مديريات جديدة بما ينعكس في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية .. داعيا المنظمة إلى الإسهام في دعم مركز الغسيل الكلوي نظرا للأوضاع المأساوية التي يعاني منها مرضى الفشل الكلوي جراء شحة المحاليل الطبية.

وأكد محافظ ذمار الاستعداد تذليل مهام المنظمة وإنجاح جهود برنامج القسائم وأي مشاريع تتبناها المنظمة في إطار المحافظة.

فيما اعتبر مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجماح، برنامج القسائم من البرامج التي لها أثر ملموس في تحسين مستوى الخدمات في المرافق الصحية.

وكان ممثل المنظمة الدكتور أشرف بدر استعرض نشاط المنظمة ومؤسسة يمان للتنمية الصحية ودورها في تعزيز التنمية الصحية من خلال تبني مشاريع تسهم في تعزيز الأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة وخفض نسبة وفيات الأمهات والمواليد.

ولفت إلى أن برنامج القسائم الصحية من البرامج الناجحة والذي حصل على جائزة دولية، لما حققه من نتائج إيجابية في تعزيز أداء القطاع الصحي .. مبينا أن البرنامج الذي ينفذ في 48 مرفقا صحيا بمديريات مدينة ذمار وجهران وجبل الشرق ووصاب السافل سيستمر في إطار المحافظة للعام الجاري وأن النتائج التي حققها خلال العام الماضي كانت متميزة.

بدوره قدم مدير برنامج القسائم بالمحافظة الدكتور محمد الزراقه عرضا عن نشاط البرنامج والنتائج التي حققها في خفض وفيات الأمهات وحديثي الولادة وزيادة نسبة الولادة في المرافق الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

حضر اللقاء مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي المهندس سمير المذحجي ومدير مكتب المحافظ فيصل حسان ونائب مدير منظمة ماري ستوبس الدكتور ماجد الشرجبي ومدير المبيعات والتسويق بالمنظمة الدكتور منذر السنباني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *