محافظ ذمار يلتقي ممثل منظمة الإغاثة الإسلامية في اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        284    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

ناقش محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم مع ممثل منظمة الإغاثة الإسلامية في اليمن ذو القرنين محمد عباس، دور المنظمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية بالمحافظة.

وخلال اللقاء استعرض المحافظ المقدشي، الأوضاع الصعبة التي تواجه المجتمع جراء العدوان والحصار .. مشيدا بجهود منظمة الإغاثة في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار في عدد من المحافظات.

وبين أن شريحة واسعة من المجتمع بالإضافة إلى آلاف الأسر النازحة تواجه أوضاعا صعبة جراء نقص الغذاء وشحة التدخلات في جوانب الإغاثة ذات الأولوية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي عبر منظمة الإغاثة والتي لا تغطي سوى جزء يسير من الاحتياج.

وأكد محافظ ذمار أن هناك احتياجات إنسانية ملحة، يتطلب تعاون المنظمات لتوفير تمويلات لها في مجالات الصرف الصحي والصحة العامة والسلال الغذائية وتشغيل آبار مياه الشرب بالطاقة الشمسية ودعم مركز الغسيل الكلوي بالأدوية والمحاليل الطبية وكذا توفير الأدوية للأمراض المزمنة.

ودعا المنظمة إلى التدخل في برامج جديدة تسهم في تلبية الاحتياجات الملحة وخاصة البرامج التي تنفذها المنظمة في محافظات أخرى.

بدوره أوضح ممثل منظمة الإغاثة الإسلامية أن المنظمة ستعمل ما بوسعها للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في المحافظة .. مبينا أن المنظمة بدأت العمل في مشروع التغذية في مديرية جبل الشرق وبعض مشاريع المياه.

ولفت إلى أ المنظمة ستقوم بإرسال فرق لتقييم الاحتياجات الإنسانية الملحة في المحافظة ودراسة ما سيتم رفعه لعرضها على المنظمات المانحة لتمويلها.

حضر اللقاء مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجماح ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي المهندس سمير المذحجي ومدير مكتب المحافظ فيصل حسان ومدير برنامج الطوارئ بمنظمة الإغاثة الإسلامية أحمد حسين نهبل.

عن arafat

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

تعليق واحد

  1. انتصار عبدالله حسن احمد علوان العنسى

    متابعه الاخبار بمصداقيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *