محافظ صعدة يفتتح مشروع مياه الركوب

‏  2 دقائق للقراءة        265    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

فتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه وكيل المحافظة عبد الله القاسمي ومسؤول المياه والإصحاح بمكتب منظمة اليونيسف بالمحافظة عبدالله فال اليوم مشروع مياه الركوب في عزلة وادي علاف بمديرية سحار .

تبلغ تكلفة المشروع الذي نفذته مؤسسة يمن للتنمية بتمويل منظمة اليونيسف وإشراف فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة ، خمسة وثمانين ألفاً وتسعين دولاراً .

وتضمن المشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية بقدرة 22 ألفاً و300 وات كمرحلة أولى ليخدم مناطق الركوب وآل الصعيب وآل الكستبان ويبلغ عدد الأسر المستفيدة منه 200 أسرة .

و أكد المحافظ عوض أهمية المشاريع الخدمية المستدامة وآثارها الإيجابية في تغيير حياة المواطنين وخاصة في المناطق النائية والمحرومة ..مشدداً على اللجنة المجتمعية الحفاظ على المشروع وصيانته..

وثمّن الجهود التي تبذلها منظمة اليونيسف في دعم مثل هذه المشاريع التي تخفف معاناة السكان .. مبديا استعداد قيادة المحافظة تسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض تنفيذ المشاريع الخدمية .

إلى ذلك وفي منطقة الركوب وادي علاف تفقد محافظ صعدة سير العمل في مشروع تنفيذ العوارض التي تحمي المزارع الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية .

كما اطلع المحافظ عوض ومعه وكيل المحافظة القاسمي ومسؤول منظمة اليونيسيف فال على حجم الدمار والأضرار بالوحدة الصحية في منطقة الركوب جراء غارات طيران العدوان ، والعمل على إعادة تأهيلها لتقديم خدماتها للمواطنين .

رافقهم خلال الزيارة مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف كمال المأخذي .

عن arafat

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *