محتجون غاضبون في تعز يحرقون صور بن دغر 

‏  2 دقائق للقراءة        206    كلمة

محتجون غاضبون في تعز يحرقون صور بن دغر 

الحديدة نيوز/خـــــــــــــاص

خرجت في مدينة تعز، اليوم الثلاثاء، تظاهرة حاشدة للمطالبة بوقف عاجل لإنهيار سعر العملة الوطنية أمام العملات الصعبة وإرتفاع أسعار المواد الأساسية والضرورية.

المتظاهرون الغاضبون أحرقوا صور رئيس حكومة هادي “أحمد عبيد بن دغر” ومحافظ البنك المركزي “القعيطي” تنديداً بالهبوط الحاد لسعر صرف العملات الاجنبية, ورفعوا لافتات تعبر عن عضبهم ازاء أزمة الريال اليمني والتي قالوا عنها ان غرقه يرمي بضلاله على كاهل المواطنين البسطاء الذين يعيشون مرارة أعباء الحياة المعيشية الصعبة.

كما طالبوا حكومة الفنادق العاجزة بسرعة عمل حلول لايقاف التدهور الكبير لسعر العملة المحلية, من أجل ضمان حقهم في العيش، بدل من الاكتفاء بمشاهدة انهيار العملة الوطنية المستمر أمام العملات الخارجية، والارتفاع المهول بأسعار المواد الغذائية.

يذكر أن العملة اليمنية انهارت أمام العملات الاجنبية لتسجل ارتفاع 100% وهذا الارتفاع الغير المسبوق يخيف المواطنون من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمواد الأخرى , ولم تقدم حكومة هادي حتى اللحظة أي إجراءات للحد من انهيار سعر العملة الوطنية، أو تنفيذ سياسيات إقتصادية وإغاثية تحمي المواطنين من الآثار الكارثية الناتجة جراء الإرتفاع الحاد لأسعار المواد الغذائية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *