مناقشة آلية تحصيل الإيرادات الضريبية وسبل تنميتها بذمار

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

مناقشة آلية تحصيل الإيرادات الضريبية وسبل تنميتها بذمار

خاص/

الحديدة نيوز

ناقش اجتماع في مكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم برئاسة وكيل المحافظة محسن محسن هارون، آلية تحصيل الإيرادات الضريبية وسبل تحسينها وتنميتها خلال العام الحالي.

وفي الاجتماع أكد الوكيل هاررون، على أهمية تضافر الجهود لتحسين الإيرادات الضريبية في جميع مديريات المحافظة وتحصيل كافة الموارد والرسوم الضريبية المتاحة وفي مقدمتها ضرائب العقارات وأسواق القات والخضار، إلى جانب مكافحة ظاهرة التهرب الضريبي وضبط المتهربين.

وأشار إلى أهمية التنسيق بين مكتبي الضرائب والمالية والمجالس المحلية والأجهزة الأمنية في عموم المديريات.. داعيا إلى مضاعفة الجهود لتنمية الأوعية الإيرادية وفي مقدمتها الضريبية باعتبارها الرافد الأساسي للخزينة العامة خاصة في ظل الحرب الاقتصادية واستمرار العدوان والحصار.

فيما استعرض مدير مكتب الضرائب محمد القوسي، أهم الصعوبات والتحديات التي يواجهها المكتب وفروعه في المديريات خلال عمليات التحصيل والمقترحات الكفيلة بمعالجتها.. مثمنا حرص قيادة المحافظة ومتابعتها المستمرة لنشاط مكتب ودعم جهوده لتنمية الإيرادات الضريبية.

بدوره قدم نائب مدير مكتب الضرائب عباس مجلي، شرحا موجزا عن أداء المكتب وفروعه خلال العام الماضي، وآلية الرقابة على عمليات التحصيل، وضوابط إلزام المحصلين بتحصيل كافة الرسوم الضريبية بموجب سندات رسمية وتوريدها أولا بأول إلى البنك.

حضر الاجتماع مدير مكتب المالية عبدالله الثلايا ومدير عام الموارد المالية بديوان المحافظة ناجي السنحاني ومدير الشؤون القانونية بمكتب الضرائب عبدالكريم المصري وعدد من مدراء الإدارات في المكتب .

عن gamdan

شاهد أيضاً

قحيمان .. استفاد الوطن ولم تخسر الحديدة .. 

‏‏  4 دقائق للقراءة        792    كلمة                     أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *