مناقشة آلية عمل المنظمات الدولية بالحديدة للفترة المقبلة

‏  2 دقائق للقراءة        364    كلمة

 

 

الحديدة نيوز — سبأنت

ناقش لقاء موسع بالحديدة برئاسة المحافظ حسن احمد الهيج يوم أمس آلية عمل المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة لدعم المديريات وخاصة المتضررة من العدوان والحصار.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة عبد الرحمن الجماعي ورئيسا لجنة المالية والتخطيط والشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي محمد حليصي وأحمد شعبين و مديري مكتب التخطيط محمد الدبعي و الصحة الدكتور عبدالرحمن جار الله و الوحدة التنفيذية للنازحين جابر الرازحي وممثلي المنظمات الدولية العاملة في المحافظة إلى القضايا التي من شأنها إستمرار أعمال الإغاثة بالمحافظة وزيادة حجم التنسيق بين المنظمات العاملة في الميدان والجانب الحكومي والتركيز على أهم المشاريع التي تحتاجها المديريات البعيدة وخاصة مشاريع المياه والصحة.

وشدد الإجتماع على ضرورة توحيد العمل بين مختلف المنظمات العاملة في الجوانب الإنسانية وتعزيز التنسيق مع قيادة المحافظة خلال تنفيذ الأعمال الإغاثية في مختلف مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ أهمية التنسيق بين مختلف الجهات الإغاثية والسلطة المحلية وتذليل الصعاب أمام المنظمات الدولية والمحلية لتمكينها من الإستمرار ومواصلة أعمالها.

وثمن دور المنظمات وجهودها في تقديم الإغاثة لأبناء المحافظة والمشاركة مع السلطة المحلية في تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار والتغلب على التحديات خلال المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد.

وأكد أهمية وضع خطة عمل مستقبلية للمنظمات بهدف المساهمة في تذليل أي صعوبات تواجه أعمالها وأنشطتها بما من شأنها تطوير العمل الإنساني وتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص والأهلي والمنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الأهلية.

إلى ذلك استعرض ممثلو المنظمات الدولية العاملة في المحافظة خطط العمل والمشاريع التي تنفذها المنظمات والمشاريع التي تعتزم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وتطرقت إلى الصعوبات التي تعترض سير أدائهم في مديريات المحافظة المختلفة وخصوصا التي تتعرض للقصف المتواصل من قبل قوات العدوان الغاشم.

حضر اللقاء مدير عام الأمن السياسي بالمحافظة العميد إبراهيم السياني ونائب مدير أمن المحافظة عمر المقبلي ومدير عام مستشفى العلفي الدكتور محمد قطقط و منسق الكتلة الصحية بمنظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور عبد الله الزحيري .

 

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *