مناقشة جوانب التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية بالحديدة ومفوضية اللاجئين

‏  1 دقيقة للقراءة        186    كلمة

 

171016173832-22763-263406(2)

الحديدة نيوز – سبأنت

ناقش محافظ الحديدة حسن احمد الهيج يوم أمس مع الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أيمن غرايبة، جوانب التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والمفوضية فيما يتعلق بالنازحين واللاجئين وأولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

واستعرض اللقاء إلى التحديات الاقتصادية والخدمية والإنسانية التي تواجهها المحافظة جراء تدفق النازحين إليها بسبب العدوان السعودي والحصار وانعكاسات ذلك على النازحين في المحافظة.

وتطرق إلى الدور الذي يجب أن تقوم به المنظمة في إعادة اللاجئين الافارقة إلى بلادهم خاصة بعد العدوان الذي ضاعف من الالتزامات تجاههم وكذا دور المفوضية السامية ومنظمة الهجرة الدولية في دعم جهود الجهات الحكومية لترحيل المهاجرين غير الشرعيين الصوماليين والإريتريين والإثيوبيين إلى بلدانهم.

كما تطرق اللقاء الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة جابر حسين الرازحي ومدير مكتب المنظمة بالحديدة عميد أيوب ومدير الأمن السياسي بالمحافظة إبراهيم السياني إلى الدور الإنساني للمفوضية السامية تجاه اللاجئين في مختلف الجوانب وما قدمته من مساعدة ودعم للجهات المعنية تجاه النازحين بسبب العدوان والحرب المفروضة على اليمن.

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *