مناقشة خطة التدخل الطارئ والاستجابة الإنسانية للصيادين في الساحل الغربي

‏  2 دقائق للقراءة        281    كلمة

مناقشة خطة التدخل الطارئ والاستجابة الإنسانية للصيادين في الساحل الغربي

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقشت ورشة العمل التي عقدت في مقر منظمة “الفاو” مشروع التدخل الطارئ والإستجابة الإنسانية لمنتسبي القطاع السمكي من الصيادين في الساحل الغربي لليمن.
وفي الورشة، أوضح وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي – بشير الخيواني، على أهمية التدخل الطارئ في معالجة أوضاع الصيادين الذي تعثر عمل أكثر من 82 % من قوارب الصيد التقليدي، ونزوح أكثر من 7500 صياد من مختلف مديريات” حرض، المخا، الخوخة” الساحلية في عدد من المحافظات “حجة وتعز والحديدة”.
مؤكدا بأن أكثر من2 مليون ونصف المليون من مواطني المدن والقرى الساحلية تضررت سبل المعيشة لديهم، وفقد أكثر من 36 ألف صياد يمني مصادر دخلهم جراء الاستهداف المباشر من قبل قوات التحالف للقرى والموانئ في الساحل الغربي للبلاد.
وأشار الخيواني إلى سقوط أكثر من 189ما بين قتيل وجريح من الصيادين عبر استهداف تجمعاتهم من قبل طيران وبوارج قوات الحالف، وتدمير 227 قارب صيد، و11مركز إنزال سمكي وبكلفة تجاوزت18 مليون دولار.
من جهته أكد ممثل منظمة “الفاو” الدكتور صلاح الحاج حسن، على سرعة اعداد مشاريع التدخل الطارئ التي تسهم في تحسين الوضع المعيشي للصيادين المتضررين، وتوفير وسائل الصيد التي تسهم في مساعدة الصياد في سبيل مواجهة سبل المعيشة.
وقد ناقشت الورشة اقرار آلية العمل ونوع التدخل في لمنتسبي القطاع السمكي.
حضر فعالية الورشة وكيلا وزارة الثروة السمكية يحيى الوادعي لقطاع الانتاج والتسويق، ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط عباس الزبيدي، والدكتور عبدالواحد مكرد من منظمة الفاو.

وكالة الصحافة اليمنية

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *