مناقشة دور المنظمات الانسانية لتشغيل مشاريع المياه بالمحويت

‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة

مناقشة دور المنظمات الانسانية لتشغيل مشاريع المياه بالمحويت

الحديدة نيوز/متابعات

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي أحمد الزيكم الآثار والنتائج السلبية الناتجة عن توقف خدمات مشاريع المياه بالمحافظة نتيجة استمرار العدوان على اليمن

واستعرض الزيكم خلال لقاء عقد مع ممثلي عدد من المنظمات الانسانية ومكتبي المياه والصرف الصحي وهيئة مياه الريف استعرض المشاكل والصعوبات التي تعانيها مشاريع المياه بالمحافظة بسبب انقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات الضخ جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها السلطة المحلية ومؤسسة المياه وهيئة مياه الريف بالمحافظة في ظل استمرار العدوان وتعطل كافة مشاريع المياه.

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة تعول على المنظمات الأممية والإنسانية الاضطلاع بدورها في دعم مكاتب المياه ومياه الريف لتتمكن من إعادة تأهيل وتشغيل مشاريع مياه الشرب للتخفيف من معاناة الناس بسبب توقفها في عموم مناطق المحافظة.

وشدد على دور المنظمات الانسانية والمؤسسات المعنية لتجاوز المشاكل المالية والاداريه والفنية التي تعاني منها المشاريع المائية والاستجابة العاجلة لمناشدات المحافظة لتجاوز أزمة تعطل مشاريع المياه.

وحمل الزيكم قوى العدوان مسئولية تبعات المعاناة الشديدة والأوضاع الكارثية التي يعيشها أبناء المحويت بسبب انعدام مياه الشرب في ظل حالة تردي الاوضاع الاقتصادية غير المسبوقة التي تعيشها بلادنا

ودعا المنظمات الدولية والإنسانية وبشكل عاجل لإنهاء الحصار والسماح بدخول مستلزمات الحياة الضرورية للشعب اليمني.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *