مناقشة دور مؤسسة إكثار البذور في توفير احتياجات المزارعين بذمار

‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

مناقشة دور مؤسسة إكثار البذور في توفير احتياجات المزارعين بذمار

خاص/

الحديدة نيوز _متابعات

ناقش اجتماع عقد  اليوم بمحافظة ذمار برئاسة أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي دور المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة في توفير احتياجات المزارعين من البذور .

وتطرق الاجتماع الى جهود المؤسسة في توفير البذور المقاومة للآفات الزراعية والتي تحقق انتاجية عالية وتتناسب مع المناخات الزراعية المتعددة.

وخلال الاجتماع شدد العنسي على أهمية اضطلاع المؤسسة بدورها في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة للمحاصيل الزراعية وخصوصا بذور القمح.

وأكد ضرورة التوسع في الإنتاج وتوفير الأصناف المأمونة من بذور المحاصيل المختلفة وبأسعار مناسبة وبما يسهم في توسيع الرقعة الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي.

فيما استعرض مدير المؤسسة الدكتور محمد النصيري نشاط المؤسسة في توفير البذور المحسنة للمحاصيل النقدية سواء من خلال إنتاجها في مزارع المؤسسة أو عبر التعاقد مع المزارعين.

وأشار إلى أن كمية البذور المحسنة عالية الإنتاجية من محاصيل الحبوب والبقوليات والمحاصيل النقدية (القمح- الذرة الرفيعة- الذرة الشامية- الدخن- اللوبياء- السمسم) التي انتجتها المؤسسة ارتفعت من 739 طناً في عام 2015م إلى ألف و 94 طناً عام 2017م ، مبيناً أن هذه الكمية تغطي 22 ألفاً و 716 هكتاراً من الأراضي الزراعية.

وكان أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اطلع على الكميات التي وفرتها المؤسسة من بذور القمح لتلبية احتياجات المزارعين في عدد من المناطق الزراعية .

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس هلال الجشاري ومدير الوحدة الزراعية المهندس ابراهيم الخلقي ومدير وحدة النازحين المهندس منير المروني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

قحيمان .. استفاد الوطن ولم تخسر الحديدة .. 

‏‏  4 دقائق للقراءة        792    كلمة                     أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *