موانئ البحرالأحمر تناشد المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإيقاف التدمير الممهنج لميناء المخاء

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

 

11

موانئ البحرالأحمر تناشد المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإيقاف التدمير الممهنج لميناء المخاء

 

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 

 

عبرت قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية عن أسفها الشديد لأستمرار عملية الاستهداف الممنهج الذي يتعرض له ميناء المخاء حالياً وتواصل أستهداف بنيته التحتيه وتدمير اللنشات العاملة بالميناء والتي كان آخرها استهداف اللنش ميدي احد أهم اللنشات القاطرة بميناء المخاء بهجوم غاشم مطلع اكتوبر العام الماضي.

 

وأكد البيان بأن مثل هذه الأعمال العدوانية مخالفة صريحة وواضحة لمواثيق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف والقوانين الدولية والإنسانية ذات الصلة والتي تجرم استهداف المنشآت المدنية وتدمر البنية التحتية للمنشآت الاقتصادية والحيوية .

 

وأشارت قيادة المؤسسة الى أن موانئها الفرعية هي موانئ خدمية مدنية وجدت لخدمة السفن والسنابك الواصلة الى أرصفتها المختلفة والمحملة بمختلف البضائع والأدوية والمساعدات الإنسانية للشعب اليمني الذي هو في أمس الحاجة  في المرحلة الراهنة الى سرعة وصولها في ظل العدوان الغاشم الذي يتعرض له والحصار المفروض عليه.

 

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف بجانب قيادة المؤسسة ووزارة النقل للضغط على قوي العدوان لمنع استهداف المنشآت المدنية والخدمية ورفع الحضر الجائر المفروض على موانئ المؤسسة .

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *