ندوة بعنوان المياه “قضية وطن”بمحافظة إب

‏  2 دقائق للقراءة        315    كلمة

 

متابعات / الحديدة نيوز

نظم فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب بالتنسيق مع جامعة إب اليوم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمياه تحت عنوان ” المياه قضية وطن” .

وفي الندوة أشار أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي إلى أهمية إقامة ندوات وبرامج توعوية وإرشادية تسهم في الحفاظ على المياه من الإستنزاف الجائر وحمايتها من التلوث.

وشدد على ضرورة تنفيذ حملات ميدانية للحد من مخالفات الحفر العشوائي للآبار وضبط الحفارات المخالفة بهدف الحفاظ على المياه.

وأكد الورافي استعداد قيادة المحافظة التعاون مع فرع هيئة الموارد لتطبيق القوانين واللوائح المنظمة للمياه وحماية مصادرها من التلوث والحفر الجائر والحفاظ على الأحواض المائية.

من جانبه أشار رئيس نيابة الأموال العامة بالمحافظة القاضي ربيع الحربي إلى إستعداد مأموري الضبط القضائي التعاون مع الجهات المختصة لإحالة المخالفين لقانون المياه إلى القضاء واتخاذ الإجراءات بحقهم.

بدوره أشار مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤف دحوه إلى أهمية الندوة التي تأتي في إطار الأنشطة والبرامج التدريبية والتوعوية التي يتم تنفيذها حاليا بهدف الحفاظ على المياه وحمايتها .

وقدمت خلال الندوة ورقتا عمل، حيث قدم الورقة الأولى مدير إدارة التراخيص وحقوق المياه بفرع الهيئة المهندس صلاح علي محمد بعنوان “المياه قضية وطنية تهم الجميع”.. لافتا إلى أسس إدارة المياه والرؤية والمهام والمنجزات لفرع الموارد المائية.

وتطرق إلى قانون المياه من حيث المبادئ العامة والأهداف والجريمة المائية وأنواعها، فيما استعرضت الورقة الثانية التي قدمها نائب عميد مركز البيئة والأمن الكيميائي بجامعة إب الدكتور علي مياس نشأت المياه الجوفية وعوامل تكونها وسبل الحفاظ عليها.

حضر الندوة وكيل المحافظة للشئون الفنية عبدالواحد المروعي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وعدد من أساتذة الجامعة والطلاب والمهتمين بقضايا المياه.

عن gamdan

شاهد أيضاً

علوان الشيباني .. الإنسان ورجل الأعمال الذي لا يشبه غيره!

‏‏  4 دقائق للقراءة        785    كلمة   الحديدة نيوز //  كتب // عبدالعزيز شمسان التقيته قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *