نقل حكومة بن دغر علئ متن قوارب والتحالف يتفق مع الحراك الجنوبي

‏  3 دقائق للقراءة        495    كلمة

الجديده نيوز/ متابعات
قال مصدر محلي ان حكومة أحمد عبيد بن دغر، تم نقلها عبر الزوارق البحرية إلى ميناء الزيت بمدينة البريقة ومن ثم إلى مقر التحالف العربي في البريقة.
وأكد المصدر إن حكومة بن دغر، أن رئيس المجلس الانتقالي وجه القوات بعدم اقتحام معاشيق نظرا لوجود قوة من التحالف داخله، حسب وكالة “سبوتنيك”،
وأضاف أن دول التحالف العربي بقيدة المملكة العربية السعودية، دعت أطراف الصراع في عدن إلى الحوار وضبط النفس.
وكما أكد أن قادة التحالف سيجتمعون اليوم بممثلين عن الانتقالي والحكومة وحزب الإصلاح للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة لوضع خطة للحل.
وأكدت مصادر محلية اليوم الثلاثاء سيطرة قوات المقاومة الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي ، على مقر اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية في عدن.
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن قوات المقاومة الجنوبية (فصائل مسلحة مؤيدة للانفصال عن شمال اليمن) سيطرت على مقر اللواء الرابع مدرع في مديرية دار سعد بعدن، بعد معارك عنيفة خاضتها قوات المقاومة مع قوات الحماية الرئاسية.
ويعد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية من أهم الألوية التابعة للجيش الموالي للحكومة الشرعية في عدن.
وبحسب المصادر، فقد تجددت الاشتباكات بين الطرفين في مديرية دار سعد، ولا يزال القصف بالأسلحة الثقيلة متبادل بين الطرفين حتى الان، في حين تشهد بقية المناطق هدوء حذر.
واكدت المصادر، أن قوات المقاومة الجنوبية لا تزال تفرض حصارا على القصر الجمهوري حتى الان، وهو مقر الحكومة الشرعية في عدن.
ولم تصدر القوات الحكومية الشرعية أي تعليق حول تطور الأحداث في عدن حتى هذه اللحظة.
وتشهد مدينة عدن منذ ثلاثة أيام توترا أمنيا كبيرا واشتباكات متقطعة بين الطرفين، بعد أن منعت قوات الحماية الرئاسية متظاهرين من الدخول إلى ساحة العروض في مديرية خور مكسر، استجابة للتصعيد الذي دعا إليه المجلس الانتقالي الجنوبي ضد الحكومة التي وصفها بـ “الفاسدة”.
الى ذلك قال المصدر إن الاجتماع الذي عقده “التحالف العربي” بقيادة السعودية بين قيادات المجلس الانتقالي وشخصيات حكومية، كانت نتيجته عدد من النقاط لوقف كل المظاهر المسلحة.
وأضاف المصدر، أن النقاط التي تم الاتفاق عليها هي:
1- يتم انتشار قوات الحزام الأمني في كافة أرجاء عدن وحمايتها.
2- يعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي كيانا سياسيا ممثلا عن الشعب الجنوبي وقضيته وشريكا مع التحالف العربي.
3- إقالة حكومة بن دغر وتشكيل حكومة كفاءات.
4- يقترح المجلس الانتقالي محافظين ووزراء لإدارة محافظات الجنوب تصدر بهم قرارات من الرئيس هادي.
5- تشرف قوات التحالف العربي “طرف الإمارات” على إعادة تقسيم وتحديد المعسكرات ودمجها مع بعضها وتشكيل نواة جيش وطني جنوبي ذات مهام أمنية وعسكرية محددة ولا دخل له بأي خلافات سياسية.
6- يشرف التحالف العربي “طرف الإمارات” على إعادة الحياة لعدن وجبر الضرر لشهداء أحداث عدن الأخيرة من الطرفين والإشراف على ملف الخدمات بالتعاون مع المجلس الانتقالي وحكومة الكفاءات.

عن arafat

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *