ورشة لتدريب اللجان الأصلية للمسح الميداني لمديريات الثورة وبني الحارث وأزال

‏  2 دقائق للقراءة        371    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

دشن الوكيل المساعد لأمانة العاصمة القاضي عبدالوهاب شرف الدين مدير عام الهيئة الوطنية بأمانة العاصمة اليوم فعاليات ورشة تدريب اللجان الأصلية للمسح الميداني بمديريات الثورة وبني الحارث وأزال التي أقامها المجلس النرويجي للجان الأصلية بالمديريات الثلاث .

وشدد الوكيل المساعد لأمانة العاصمة القاضي عبد الوهاب شرف الدين على أهمية التزام اللجان على المعايير التسعة المحددة أثناء المسح الميداني للجان .

مثمنا في الوقت ذاته ما ستقوم به اللجان من جهود كبيرة في تشكيل وتدريب لجان الأحياء والحارات الخاصة بالمسح الميداني للحالات المستحقة وفقا للمعايير التسعة .

وفي الورشة التي شاركت فيها المدير التنفيذي لصندوق الضمان الاجتماعي الدكتورة جميلة المطري أشار مدير عام مديرية الثورة رئيس اللجنة الأصلية بالمديرية الاستاذ محمد حمود الدرواني إلى أن الورشة التي نظمت للجان الأصلية سعت إلى تدريبهم على مختلف الاستمارات والنماذج المحددة لطرق عمل لجان المسح الميداني .

وقال نحن حريصون في اللجنة الرئيسية بالمديرية على تطبيق المعايير سواء في تشكيل اللجان للأحياء والحارات أو في اختيار الحالات المستحقة وفقا للمعايير التسعة .

وركزت الورشة على تدريب اللجان الأصلية على النماذج والاستمارات والذي شمل عدد من قوائم محاضر لاختيار اللجان على مستوى الحارات واستمارة بيانات الأسرة .

وتتمثل الحالات التسع للأسر المستهدفة وهي الأسر التي بين أفراد أطفال تحت سن الخامسة والمسجلين ضمن أشطة معالجة سوء التغذية الحاد الوخيم والأسر التي بين أفرادها أطفال تحت سن الخامسة والذي تم تسجيلهم ضمن أنشطة معالجة سوء التغذية الحاد الوخيم على أن يكون التسجيل قد مر عليه ما لايقل عن ستة أشهر .

ومثلت الحالة الثانية الأسر التي يعولها أطفال والحالة الثالثة النازحون الذي يعيشون في المخيمات وأماكن الإيواء العامة والعشوائيات المستخدمة .

والحالة الرابعة النازحون الذين يعيشون عند أقاربهم والخامسة الأسر المنحدرة من مجتمعات مهمشة اجتماعيا واقتصاديا ( المهمشون ) .

وحددت الحالة السادسة الأسر المحتاجة التي تعولها نساء أو أرامل وتعيش بشكل مستقل مع أطفالها والحالة السابعة الأسر المحتاجة التي يعولها أشخاص من ذوي الإعاقات والأمراض والحالة الثامنة الحالات التي يعولها كبار السن والحالة التاسعة الأسر التي لا تمتلك أي أصول أو مصدر للدخل وتجد صعوبة في توفير قوت يومها .

عن Amat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …