وزارة المالية تنظم ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي

‏  2 دقائق للقراءة        301    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

نظمت وزارة المالية اليوم ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي لقيادات الوحدات الاقتصادية.

وخلال الورشة أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، إلى أن الورشة تأتي ضمن خطة وزارة المالية للعام 2018م.

وأكد على أهمية هذه الورشة التي تضم قادة أهم الوحدات الاقتصادية في البلد والمعول عليهم النهوض بالاقتصاد الوطني في ظل ظروف الحرب والحصار .

وحث الدكتور مقبولي على ضرورة الارتقاء بالعمل المؤسسي من خلال الإدارة الحديثة والتخطيط الاستراتيجي البناء والابتعاد عن التخبط والعشوائية اللذان صاحبا أداء مختلف المؤسسات خلال المراحل السابقة.

وأكد أن المعركة مع دول تحالف العدوان هي معركة اقتصادية بالدرجة الأولى ويجب تضافر الجهود والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة للنهوض بالبلد والتخطيط الاستراتيجي هو الأساس لذلك.

وأشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى قيام وزارة المالية بالربط الآلي والالكتروني مع معظم الجهات الحكومية لتسهيل تدفق المعلومات واتخاذ القرارات الصائبة..

وعبر عن أمله في أن تخرج الورشة بالنتائج المرجوة منها .. لافتا إلى أنه سيتم تنظيم ورش ودورات عقب هذه الورشة.

وكان وكيل وزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية الدكتور أكرم الوشلي قد استعرض أهداف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام وبرنامج العمل الخاص بها.

وأشار إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي ومعايير تحديد الرؤى والأهداف ليتمكن قطاع الوحدات الاقتصادية من القيام بدوره في خلق استقرار اقتصادي وإمكانية إيجاد الحلول للأزمات الاقتصادية التي تعاني منها بلادنا في ظل ظروف الحرب والحصار ومشاركة هذا القطاع الهام في حشد الموارد وتنميتها وتحقيق أهداف وخطط حكومة الإنقاذ.

وخلال الجلسة الافتتاحية تم تشكيل فرق عمل مشتركة لإدارة حلقات النقاش وجدول الأعمال المقر للخروج برؤية مشتركة للتخطيط الاستراتيجي لعمل الوحدات الاقتصادية خلال المرحلة القادمة.

عن arafat

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *