وزير الصحة يتفقد سير الأداء في عدد من مستشفيات الحديدة

‏  5 دقائق للقراءة        931    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم عدد من المستشفيات الحكومية بمحافظة الحديدة والخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمرضى من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وناقش اجتماع بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة برئاسة وزير الصحة، الوضع الصحي في المحافظة والخدمات الصحية والاحتياجات والمستلزمات الطبية.

وفي اللقاء الذي حضره منسقة الصحة بالهيئة الدولية للصليب الأحمر ماريا دل فيلار والمسئولة الصحية بالمنظمة سيلين، أكد الوزير بن حفيظ اهتمام الحكومة بمحافظة الحديدة وخاصة بعد إعلانها محافظة منكوبة جراء استهداف العدوان لمختلف المرافق وآخرها مستشفى حيس.

وأشار إلى أن قيادة الوزارة ستعمل على توفير كل ما يمكن من خدمات طبية للمحافظة وفق الإمكانيات المتاحة بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة ودعم المرافق الصحية بمديريات المحافظة بما يسهم في تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين.

وكان مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله استعرض أهم إحتياجات القطاع الصحي في المحافظة بما يمكنه من أداء دوره وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار والذي أدى إلى تدهور الأوضاع الصحية في المحافظة.

وتطرق إلى أهم الإحتياجات التي يتطلبها القطاع الصحي بالمحافظة وأبرزها الجراحات النادرة في تخصصات المخ والأعصاب والجراحة العامة والعظام.

إلى ذلك افتتح وزير الصحة العامة والسكان مركز معالجة مرض الدفتيريا بهيئة مستشفى الثورة العام، مستمعا من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل إلى دور المركز في خدمة المرضى وتقديم العلاج للحالات الواصلة إليه.

واطلع الدكتور بن حفيظ ومرافقوه على الخدمات التي يقدمها مركز سوء التغذية للأطفال .

وتفقد وزير الصحة مركز الأمل لمكافحة السرطان، واستمع من مدير المركز الدكتور ياسر نور إلى دور المركز في معالجة الحالات الواصلة إليه وعددها أربعة آلاف و700 حالة وجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة في توفير الأدوية الخاصة بمرضى السرطان.

وفي مستشفى السلخانة .. اطلع وزير الصحة على سير العمل في مختلف أقسام المستشفى والجهود التي تبذلها الكوادر الطبية في توفير العناية الصحية اللازمة للمرضى.

كما اطلع على الخدمات الصحية المدعومة من منظمة رعاية الأطفال، واستمع من مديرة المنظمة بالحديدة مريم الدوغاني إلى شرح عن تدخلات المنظمة ومنها افتتاح مركز لمعالجة الإسهالات المائية الحادة ومركز حاضنات الأطفال وغيرها من التدخلات التي كان لها دور بارز في تحسين الخدمات الطبية.

وفي المستشفى العسكري العام بالحديدة ناقش لقاء برئاسة وزير الصحة الوضع الصحي في المستشفى والدور الذي يقوم به في خدمة الجيش واللجان الشعبية.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيلا وزارة الصحة لقطاع الخدمات والرعاية الصحية الدكتور عبد العزيز الديلمي ووكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب ومدير إدارة الإمداد والتموين الطبي الدكتور ناشر القعود ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني، إلى إحتياجات المستشفى خاصة مع استقبال الجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف جبهات القتال.

وأكد الوزير بن حفيظ على الدور الإنساني والطبي للمستشفى العسكري في خدمة الجرحى من أبناء الجيش واللجان الشعبية الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.

وكان مدير عام المستشفى العسكري الدكتور عبدالله إبراهيم الأبيض استعرض جهود المستشفى في تقديم الخدمات الطبية للمرضى وفي مقدمة أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يضحون بأرواحهم فداء للوطن.

وفي هذا الصدد تفقد وزير الصحة أوضاع الجرحى والمصابين من الجيش واللجان الشعبية في المستشفى العسكري بالحديدة .. مؤكدا أهمية تقديم الرعاية الطبية المتكاملة للجرحى كأقل واجب يمكن تقديمه نظير ما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن .

وأعرب عن تمنياته لجميع الجرحى بالشفاء العاجل .. مشيدا بمستوى الرعاية الصحية المقدمة من قبل المستشفى للمصابين والجرحى.

وكان الدكتور بن حفيظ ومرافقوه طافوا بمختلف أقسام المستشفى، واستمعوا من ورؤساء الأقسام إلى شرح عن الخدمات العلاجية والطبية التي يقدمها المستشفى والصعوبات التي تواجه عمل الأقسام في ظل همجية العدوان والقصف المستمر للوطن.

عقب ذلك تفقد وزير الصحة ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله سير الأداء بمستشفى العلفي الجامعي .

واستمع من رئيس الجامعة رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور أحمد الدغار إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المستشفى.

واستعرض الدكتور الدغار ومدير المستشفى الدكتور محمد قطقط، التحديثات التي أدخلت على المستشفى وأعمال الترميم التي يشهدها والتي ستسهم في تطوير وتجويد الخدمات التي يقدمها للمرضى من محافظة الحديدة والمحافظات الأخرى .

فيما أوضح نائب مدير عام المستشفى للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبد السلام الأهدل أن المرحلة الثانية من الترميم تشمل الجناحين الشرقي والغربي بتكلفة تقديرية 60 مليون ريال منها 50 مليون ريال تمويل ذاتي و10 ملايين ريال دعم من منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن أعمال الصيانة والترميم التي تنفذ في جميع أدوار المستشفى تشمل أعمال البلاط والأسقف المستعارة ومن المقرر الانتهاء منها خلال الشهرين القادمين.

كما اطلع وزير الصحة ومعه مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير عام مستشفى العلفي الجامعي الدكتور محمد قطقط على سير الأداء بمستشفى كمران الريفي في مديرية المراوعة.

وتفقد الوزير بن حفيظ ومرافقوه أقسام المستشفى ،واستمعوا من مدير مكتب الصحة في المديرية الدكتور نجيب علي عبد الله ومدير المستشفى الدكتور ضيف الله غالب عن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لأبناء المديرية والمديريات المجاورة وجهود الكوادر الطبية العاملة في المستشفى لتخفيف معاناة المواطنين.

وطاف وزير الصحة العامة والسكان بأقسام الصيدلة والمختبر والرقود والطوارئ والعيادات الخارجية التابعة للمستشفى .. مشيدا بمستوى الخدمات الطبية المقدمة ودور الكادر الطبي في تحسين الخدمات الطبية للمواطنين.

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *