وزير الصحة يلتقي رئيس بعثة أطباء بلا حدود الاسبانية

‏  2 دقائق للقراءة        254    كلمة

 وزير الصحة يلتقي رئيس بعثة أطباء بلا حدود الاسبانية

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ خلال لقائه اليوم بصنعاء رئيس بعثة أطباء بلا حدود الاسبانية جواو مارتينز أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة وسبل توسيعها لتشمل مجالات أخرى في الجانب الصحي.

واستعرض اللقاء جوانب الدعم والمساعدة التي تقدمها المنظمة للوزارة وخاصة ما يتعلق بأنشطتها وتدخلاتها في مساعدة القطاع الصحي في ظل استمرار العدوان والحصار وما سببه في انعدام الأدوية المتعلقة بالأمراض المزمنة والمحاليل والمستلزمات الطبية.

وفي اللقاء ثمن وزير الصحة دور أطباء بلا حدود في دعم القطاع الصحي ومساهمته في إنقاذ الوضع الإنساني والصحي في اليمن.

وأكد أهمية تقديم مزيد من الدعم في ظل الظروف التي تعاني منها الوزارة جراء نقص الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة كالفشل الكلوي والسرطان ومرض السكر والأمراض المزمنة الأخرى.

وحث الدكتور بن حفيظ المنظمة على تقديم المزيد من الدعم وحشد المنظمات الأخرى لدعم القطاع الصحي في اليمن والذي تضرر جراء العدوان واستهداف بنيته التحتية .

وأكد استعداد الوزارة تسهيل أعمال وأنشطة منظمة أطباء بلا حدود وتذليل الصعوبات بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني .. لافتا إلى ضرورة التنسيق مع الوزارة بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

من جانبه أستعرض رئيس بعثة أطباء بلا حدود الاسبانية أنشطة المنظمة والتدخلات التي تقوم بها في دعم عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظات وخطتها للعام 2018م.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *