وزير المياه والبيئة يوقع مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

‏  2 دقائق للقراءة        374    كلمة

وزير المياه والبيئة يوقع مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الحديدة نيوز/خــــــاص

وقع اليوم بصنعاء على مذكرة تفاهم بين وزارة المياه والبيئة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تهدف المذكرة التي وقعها وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الكسندر فيت، إلى تعزيز وتوسيع الشراكة بين الجانبين في مجال دعم مشاريع المياه والصرف الصحي في الجمهورية اليمنية.

وبموجب المذكرة تعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مساندة وزارة المياه والبيئة في توفير الدعم لتسهيل حصول السكان على المياه ودعم مشاريع خدمات الصرف الصحي والمرافق البيئية.

وبحسب مذكرة التفاهم سيتم إختيار المناطق الجغرافية للتدخل حسب خطة وزارة المياه والبيئة بما يتماشى مع التفويض الممنوح للجنة الدولية لضمان الحصول على المياه والحفاظ على القدرات من أجل التشغيل السليم وصيانة البنى التحتية.

وخلال التوقيع أشار وزير المياه والبيئة إلى أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار توسيع التعاون والعمل المشترك بين الوزارة واللجنة وبما يصب في تقديم صلاحيات أوسع للصليب لإجراء التدخلات في مجال المياه والصرف الصحي وفق أسس فنية وعلمية وبحسب خطة وطموح وزارة المياه والبيئة.

وكان وزير المياه والبيئة قد ناقش خلال لقائه منسق قسم المياه والإسكان بييرإيف بيتلود عددا من المواضيع المتصلة بالعمل المشترك خلال العام المنصرم.

وتطرق اللقاء إلى الإحتياجات العاجلة لمؤسسات المياه ومعالجة بعض الإشكالات التي واجهت اللجنة بمحافظة تعز وذلك في إطار خطة التدخل خلال العام 2018م.

وناقش اللقاء المذكرة المرفوعة من رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب لوزير المياه والمتضمنة طلب تزويد اللجنة بقاعدة البيانات لحوضي عمران وإب في مجالات المياه ونقاط المراقبة الجيولوجية الميدانية وكذا البيانات المتصلة بجيولوجيا المياه، إضافة إلى نقاط المراقبة الجوية الهيدرولوجية.

وقد وجه وزير المياه والبيئة، رئيس الهيئة العامة للموارد المائية بتقديم البيانات الضرورية والمطلوبة والتي من شأنها الإسهام في تطوير العمل الهيدرولوجي والمساعدة في تسهيل أعمال الصليب الأحمر بشأن التدخلات في مجال موارد المياه وبما يمكن اللجنة من العمل في إعداد دراسة الجدوى لتنفيذ منظومات المراقبة على المياه الجوفية في خمسة أحواض في اليمن وبما لا يؤثر على الأمن المائي للجمهورية اليمنية.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *