وفاة 4 من مرضى الفشل الكلوي بالحديدة والمرضى يناشدون السلطة المحلية التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم

‏  2 دقائق للقراءة        330    كلمة

2

وفاة 4 من مرضى الفشل الكلوي بالحديدة والمرضى يناشدون السلطة المحلية التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم 

الحديدة نيوز  – سهيل بوص

تسبب الإهمال واللامبالاة وعدم الشعور بالمسؤولية الإنسانية والطبية التي تستخدمها إدارة مركز الغسيل الكلوي بالحديدة وراح ضحيتها وفاة أربعة مرضى في خلق حالة غضب عارمة واستنكار شديد من قبل ناشطين وحقوقيون ومنظمات مجتمع مدني ورفض عدد كبير من المهتمين بالشأن الصحي لمرضى المركز الاعتراف بالمبررات الساذجة والعقيمة كن من إدارة المركز وتحججها بتاخر وصول المحاليل الطبية الخاصة بالمرضى.

ويقبع مرضى الفشل بالحديدة بين فكي كماشة الحرب الذي فرضت واقع صعب للغاية وبين الأهمال والفساد الذي تمراسة الإدارة واستغلال ضعف الرقابة الحكومية.

مصدر في المركز اوضح أنه توقف 722 ساعة في ظل حاجه ماسة لإجراء عملية الغسيل للمرضى المصابين بالفشل الكلوي، لكن تأخر وصول المحاليل الطبية تسبب في وفاة أربعة مرضى.

موضحاً انه تم المطالبة بالمحاليل من ادارة المركز, قبل خمسة عشر يوم من حالة الوفاة, لكن فقدان الشعور بالمسؤولية والإهمال الذي تعيشه الادارة يجعل من المرضى في اي لحظه معرضين لموت .

وأشار المصدر أن “التحجج بمشكلة نفاد مواد الغسيل الكلوي بالحديدة ليست كافية,كونها غير وليدة اليوم، لأسباب أبرزها أن الحديدة تستقبل مرضى الغسيل الكلوي من خمس محافظات جراء توقف مراكز الغسيل في تلك المحافظات بسبب العدوان, وهذا كافي لتطلق الإدارة نداء بالحاجة إلى محاليل بسبب زيادة المرضى”.

و قال “أن المركز يوجد فيه 29 جاهز, لكن التي تعمل على غسل المرضى 13 جهاز بمعدل ست دورات باليوم لعدد 78 مريض بسبب عدم وجود مكملات الجهاز من محلول الملح وغيرها لتلك الأجهزة .

وناشد المئات من المرضى السلطة المحلية بمحافظة الحديدة و مكتب الصحة والسكان بسرعة إنقاذهم والإشراف على المركز من قبلهم بدلاً من الإدارة التي باتت في فشل مريع, ويهدد عملها حياتهم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *