وفد رفيع من الصحة العالمية يزور هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        357    كلمة

 

 الحديدة نيوز – الجديده – عبده مخاوي

 

قام وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتور/ نيفيو زاغاريا ممثل المنظمة في اليمن والدكتور جاقد إقبال مدير التحصين والمهندس عبدالملك مفضل مدير صحة البيئة بالمنظمة بزيارة تفقدية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة .

 

وخلال الزيارة اجتمع الوفد برئيس الهيئة الدكتور خالد احمد سهيل وعدد من الأطباء ورؤساء الأقسام ، حيث رحب الدكتور سهيل بالوفد واستعرض أهم الصعوبات التي تواجه الهيئة وحجم الدعم الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية مقارنة بالإقبال الشديد على عيادات و اقسام الطوارئ والرقود بمستشفى الثورة بالحديدة

 

من جهته أوضح الدكتور/ نيفيو زاغاريا أن منظمة الصحة العالمية تعمل على تغطية كافة احتياجات الهيئة ووعد بزيادة دعم الوقود المقدم من المنظمة الى الهيئة ليصل الى 50 ألف لتر شهريا لضمان استمراره في تقديم الخدمات الطبية مع قدوم فصل الصيف الحار واحتياجها لتشغيل الكهرباء بإستمرار .

 

واضاف زاغاريا ان المنظمة تسعى الى افتتاح مراكز توليدية في مديريات المحافظة لتخفيف الضغط على هيئة مستشفى الثورة وكذا تخفيف معانات المواطنين من نقل النساء الحوالم من القرى البعيدة الى الهيئة .

 

واشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن بالجهود الكبيرة التي تبذلها رئاسة الهيئة والطواقم الطبية في سبيل الاستمرار في تقديم الرعاية الصحية لشريحة كبيرة من مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة .

 

بعد ذلك قام الوفد يرافقهم رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل وعدد من الأطباء بزيارة مركز طوارئ الاطفال ومركز معالجة سوء وهو من أهم المراكز التي تدعمها المنظمة وكذا مركز عزل الدفتيريا واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمل فيها وأهم التحديات التي تواجهها ووعد بتقديم الدعم اللازم لسير عملها بالشكل المطلوب.

 

رافقه في الزيارة نائب مكتب الصحة بالحديدة الدكتور محمد قطقط والدكتور احمد الصوفي مدير مكتب المنظمة في الحديدة والدكتورة ميسون السقاف منسقة الصحة بمكتب الحديدة والدكتور عبدالله السالم منسق الطوارئ بمكتب المنظمة بالحديدة

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *