توقيع اتفاق تنفيذ نظام التتبع لمراقبة المركبات ومخزون المواد الأساسية

‏  2 دقائق للقراءة        215    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

وقع بالمركز الاقتصادي للتتبع والمراقبة بصنعاء اليوم، على اتفاق تنفيذ نظام خدمة التتبع عن بعد لمركبات النقل ومراقبة المخزون الاستراتيجي للمواد الأساسية والمشتقات النفطية والغاز بحضور وزيري الصناعة والتجارة عبده محمد بشر والنقل زكريا الشامي.

يهدف الاتفاق الذي وقعه عن وزارة الصناعة والتجارة القائم بأعمال وكيل قطاع التجارة الداخلية بالوزارة منذر الشرجبي وعن شركة يمنتراك نائب مدير عام الشركة عمار الأصبحي، إلى تنفيذ نظام الربط الشبكي والتتبع الآلي عن بعد لنظام رقابة وصول بواخر المواد الغذائية الأساسية والنفط والغاز إلى الموانئ وعملية تفريغها للخزانات وصوامع ومطاحن الغلال وكذا رقابة عملية خروج كميات المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية والغاز وتوزيعها.

وأوضح القائم بأعمال وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية أن النظام سيساعد على تحديد توزيع الكميات من السلع والمواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز وذلك من خلال نظام شركة ينمنتراك، المعتمد على تقنيات رصد المركبات الداخلة والخارجة من وإلى المحافظات.

من جانبه أوضح نائب مدير عام شركة يمنتراك أن النظام سيساعد على مراقبة المخزون الاستراتيجي للجمهورية اليمنية من المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية وعملية توزيعها وفقا لاحتياجات كل محافظة.

حضر التوقيع وكيل قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة والتجارة عبد الاله شيبان ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبد الله الوادعي.

عن arafat

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *