وكيل محافظة الحديدة يدشن مخيم النور الطبي المجاني للعيون بمديرية بيت الفقية

‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة

مخيم1

الحديدة – سبأ:
دشن وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي اليوم بالمستشفي الريفي بمديرية بيت الفقية، مخيم النور الطبي المجاني للعيون الذي تنفذه جمعية النبراس بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان .

وفي تدشين المخيم الذي تموله مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية، أشاد وكيل المحافظة بمستوى التنظيم والإعداد للمخيم وجهود مكتب الصحة بالمحافظة في إيصال الخدمات الصحية والطبية وكذا العلاجية إلى مختلف مناطق المحافظة بما يخفف معاناة المواطنين.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جارالله أن المخيم الذي ينفذ في أسبوع بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة، يأتي في إطار إهتمام مكتب الصحة بتوفير الخدمات الطبية بالمناطق النائية والبعيدة وتلبية إحتياجات المواطنين وتخفيف أعباء تكاليف الانتقال إلى مستشفيات المدن الرئيسية.

وأشاد بجهود جمعية النبراس التي تنفذ هذه المخيمات التي تخدم شريحة مهمة في المجتمع الذي يعيش ظروفا صعبة وخصوصا في مناطق الريف التهامي.

من جانبه أشار مدير جمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول ومنسق المخيم يوسف الفرزعي إلى أن المخيم يهدف في مرحلته الأولى إلى إستقبال ومعاينة وعلاج ستة آلاف حالة، فيما تستهدف المرحلة الثانية التي تستمر حتى الجمعة إجراء 600 عملية جراحية لأمراض العيون تتمثل في إزالة المياه البيضاء وزراعة عدسات.

وأوضحا أن المعاينة والفحوصات والعمليات والأدوية لما بعد العملية مجانا، وأشارا إلى أن كادر طبي من أخصائيي العيون سيقومون بمعاينة المرضى وإجراء العمليات الجراحية.

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *