ينفذها منتدى التنمية السياسية .. تعزيز المهارات القيادية والأدارية للنساء بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        369    كلمة

 2

ينفذها منتدى التنمية السياسية .. تعزيز المهارات القيادية والأدارية للنساء بالحديدة

الحديدة نيوز / عاصم الشميري

نفذ منتدى التنمية السياسية اليوم بالتعاون مع جمعية أنا من أجل بلدي وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار بمشاركة (25 ) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية في محافظة الحديدة .  

وتهدف الدورة التي تستمر 5 أيام إلى تعزيز دور المراة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه

وأشارت منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل أن المشروع مصمم للنساء العاملات في المؤسسات الحكومية ، وأن المنتدى يهدف من خلال المشروع تطوير قدرات ومهارات النساء في القطاع الحكومي للوصول لصنع القرار ..

واوضحت الواصل أن المرحلة الثانية ستستهدف كلا من محافظة الحديدة و إب وذمار وريمة وأمانة العاصمة وقد تم تنفيذ دورتين تدريبيتين لهذه المرحلة في محافظة إب وسيتم تنفيذ ثلاث دورات تدريبية في محافظة الحديدة ثم حلقات نقاش بعد الانتهاء من التدريب و القيام بحملة مناصرة للمساهمة في دفع و تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار بالإضافة انه سبق وأن تم تدريب نساء في عدن وتعز و والمكلاء و صنعاء في المرحلة الأولى من المشروع المرحلة الثانية للمشروع. هذا وأكد الوكيل المساعد للمحافظة هاشم العزعزي على أهمية دور المرأة لبناء المجتمع والمساهمة في تطويره وضرورة اعطاء المراة كافة حقوقها ومساعدتها للوصول لأماكن صنع القرار ..

مؤكداً استعداده لمساعدة ومساندة النساء العاملات في محافظة الحديدة.  

حضر الافتتاح الأستاذ علي العمودي عن منظمة GIZ وممثل عن وزارة الإدارة المحلية الشريك الحكومي للمشروع الاستاذ فارس المنيباري.

الجدير بالذكر أن منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و بموجب القانون ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

سالم سعيد رئيساً لفرع إتحاد التيك بول بالحديدة

‏‏  1 دقيقة للقراءة        156    كلمة الحديدة نيوز / قاسم البعيصي أصدر الإتحاد اليمني للعبة التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *