توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع النقد مقابل العمل في عمران بتكلفة 1.7مليون دولار

‏  2 دقائق للقراءة        294    كلمة

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع النقد مقابل العمل في عمران بتكلفة 1.7مليون دولار

الحديدة نيوز/خـــــــاص

وقع بمحافظة عمران اليوم على اتفاقية تعاون بين المجلس المحلي بالمحافظة والمجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين،لدعم تنفيذ مشروع التصدي للأسباب المباشرة لانعدام الأمن الغذائي من خلال الاستجابة المتكاملة للأسر الأكثر ضعفاً والنازحين داخلياً في مديرية ريده.

ويهدف المشروع الممول من المجلس الدنماركي بتكلفة قرابة مليون و 777 ألف دولار، إلى المشاركة في تحقيق الأمن الغذائي للمزارعين في المناطق المستهدفة وتحسين مصادر مياه الشرب والنظافة الشخصية، وكذا صيانة المدرجات الجبلية المتدهورة وتحويلها إلى أراضي صالحة للزراعة.

كما يستهدف المشروع تجمعات حصاد مياه الأمطار وتحسين مصادر المياه والإصحاح البيئي وتحويل مبالغ مالية للفقراء ورص وتأهيل الخط الدائري بمدينة ريده .

وأكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أهمية التنسيق بين المنظمة والمجلس المحلي بالمديرية خلال إعداد الدراسات وتنفيذ المشروع والمزمع تنفيذه مطلع يناير القادم .

و ثمن دعم المجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين في تمويل تنفيذ مشروع الاستجابة المتكاملة للأسر الأكثر ضعفا .. مشيرا إلى أهمية الاستمرار والتوسع في دعم تمويل مشاريع وأنشطة زراعية وتنموية في جميع مديريات المحافظة .

وأكد المحا فظ جعمان أن هذا المشروع سيعزز بشكل كبير الوضع الاقتصادي للنازحين من خلال خدمة المجتمع، ويحسن مستوى دخلهم .

حضر التوقيع مدير الصندوق الاجتماعي بعمران المهندس حافظ الذرحاني ومدير عام الزراعة المهندس حمير الجبلي ومدير عام امن المحافظة العميد محمد المتوكل ومدير مديرية ريدة سلطان عويدين ومدير قطاع الأمن الغذائي بالمجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين فؤاد الصيادي ومدير الأمن السياسي العميد محمد الشتوي .

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *