وزير المالية يوجه بسرعة دعم مركز الغسيل الكلوي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        342    كلمة

الحديدة نيوز — متابعات

وجه الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء وزير المالية عدداً من الجهات في محافظة الجديدة بسرعة تقديم العون المالي لمركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة.

وطبقاً لمصادر في ديوان وزارة الماليه كشفت ل “صدى برس ” اكدت ان دولة نائب رئيس الوزراء وزير الماليه وجه كلاً من شركة النفط ومؤسسة موانئ البحر الاحمر وشركة التبغ والكبريت وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة بدعم مركز ب اربعة ملايين وثلاثمائة الف ريال تصرف دورياً كل شهر .

وفي ذات السياق قال الشيخ عبدالغني المعافا رئيس منظمة تهامة الشعبية في تصريح ل صدى برس اثنى فيه على على دولة وزير الماليه وانه تجاوب بقوة فور وصوله اليه يمعية الدكتور ايمن كمال مدير مراكز الغسيل بالمحافظة مصيفاً ان معالي وزير المالية وجه بصرف مليوني ريال من مؤسسة موانئ البحر الاحمر ومليون ريال من شركة النفط ومليون ريال من ايرادات صندوق النظافة والتحسين وثلاثمائة الف ريال من شركة التبغ والكبريت.

وكشف الشيخ المعافا ان معالي وزير الماليه وجه ايضاً بإلغاء قرار تجميد حساب مركز الغسيل الكلوي الذي كان وزير المالية السابق قد اوقف حساب المركز دون وجود سبب يذكر وهو ما ادى الى احداث شلل مالي انعكس على تقديم خدمة اجراء جلسات الغسيل ل قرابة 1200 مريضاً يصلون ل اربعة مراكز في محافظة الحديدة.

وبدوره قال الدكتور ايمن كمال مدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة بأن الدعم المالي الذي وجه فخامة وزير الماليه بصرفه سيضمن صرف رواتب 130 موظفاً من اطباء وممرضين يعملونوفي المركز الرئيسي بمدينة العمال.

وأضاف الدكتور كمال ان الغسيل الكلوي ان ما يتبقى من الدعم المالي لن يسد حاجة باقي الموظفين في الثلاث المركز ولكنه سيصرفه لهم بصورة حوافز ومكافاءات حتى يتسنى الحصول على تمويل كافي لدفع رواتبهم التي مر على انقطاعها قرابة عامين.

يذكر ان وزير الماليه الدكتور حسين مقبولي كان قد دشن منتصف الشهر الماضي بمعية الاستاذ احمد العودي المدير التنفيذي لجمعية الصرافين منح معونات ماليه ل كافة مرضى الفشل الكلوي بمحافظة الحديدة.

عن arafat

شاهد أيضاً

قحيمان .. استفاد الوطن ولم تخسر الحديدة .. 

‏‏  4 دقائق للقراءة        792    كلمة                     أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *