تعرف على الدراما التي ستخطف قلوب المشاهدين في 2018؟

‏  4 دقائق للقراءة        730    كلمة

تعرف على الدراما التي ستخطف قلوب المشاهدين في 2018؟

الحديدة نيوز/خاص

بعد النجاح الكبير الذي حققته الدراما التركية على الشاشات العربية عامة، والسعودية على وجه الخصوص، وبعد أن كانت منافسًا قويًّا للدراما العربية، بدأ نوع جديد من الدراما يستحوذ على عقل المشاهد بأجوائه المختلفة والمميزة، ألا وهو الدراما الكورية.

فقد انتشرت الدراما الكورية بصورة ملحوظة ولافتة للانتباه في الدول العربية خلال السنوات الأخيرة، ويومًا بعد يوم يزداد عدد مشاهديها.

سمات الدراما الكورية انّ المتابع للدراما الكورية يجد بأنها غالبًا ما تحمل توجّهًا دراميًّا خالصًا، مقرونًا بالرومانسية المغلفة بنوع من التهذيب والتضحية، وتعكس العادات والتقاليد الشرق آسيوية، كما أنها تتضمن عناصر منعشة أخرى مثل الكوميديا، والمرح وحبّ الحياة، بالإضافة للحزن والشجن.

ومن ناحية أخرى، فإنّ عدد الحلقات المحدود، ساعد على زيادة عدد المتابعين، والذي يتراوح بين 16 إلى 20 حلقة على عكس الأنواع الأخرى من الدراما، والتي يتجاوز عدد الحلقات فيها إلى ما فوق المئة.
تعلم اللغة الكورية

 

لم تَحُل الدراما الكورية من دون توغل الكوريين الثقافي بصمت داخل المجتمعات، إذ دفع “الشغف” بالدراما الكورية عددًا من الفتيات السعوديات والشباب، إلى تعلّم اللغة الكورية من أجل ترجمة بعض الأفلام والمسلسلات، ورفعها إلى المواقع الإلكترونية، بالإضافة لتعلّقهم بأدق التفاصيل الخاصة بالمجتمع الكوري، مثل التعرف على أشهر الأطباق والمأكولات الكورية، وأهم الأزياء التراثية الخاصة بهم.

أشهر الأغاني الكورية K-POP الأكثر مشاهدة في العالم

من أشهر المسلسلات الكورية:
• «Boys over flower» الفتيان قبل الزهور
وتخصص المسلسل بإلقاء الضوء على الحياة في المدارس، فأحداثه تدور داخل جامعة يدرس بها أبناء العائلات الثرية، في حين تلتحق بها طالبة مميزة دراسيًّا لكنها فقيرة ماديًّا، وتلتقي بنجومها الأربعة وهم المدعوون “فتيان الزهور”.


• The Greatest Love الحب الأعظم
يُعتبر هذا المسلسل دراما تأخذ طابع الضحك والحزن أحيانًا، ويحكي قصة مطربة رئيسية لإحدى الفرق التي تعلن تفككها، الأمر الذي يؤدي بهذه المطربة إلى مواجهة العديد من الصعوبات في الحياة، خلال رحلة العودة للشاشات. وهذا المسلسل يُعتبر بمثابة تحيّة لكل مغنٍ جازف بالعودة ثانية، ولكل شهير لكن متواضع.


• City Hunter قناص المدينة
وهو واحد من أكثر الدراما التلفزيونية الكورية شعبية، ويركز على الحرب الكورية الشمالية الجنوبية، ويحكي قصة جندي ضحى بحياته وحياة رفاقه من أجل وطنه.


• My Love From The Star حبيبي من نجم آخر
دراما رومانسية كوميدية عن رجل فضائي هبط على الأرض قبل 400 سنة في القرن السابع عشر، والذي يقع في حب ممثلة من عصرنا الحديث، ويملك ذلك الشاب مظهرًا مثاليًّا، ويمتلك قدرات حسية خارقة متضمنة سمعه، نظره، وسرعته ويحمل نظرة ساخرة للبشر.


• The Heirs الورثة
مسلسل درامي يصور حياة نخبة من طلاب المدارس في المرحلة الثانوية، والامتيازات التي يتمتعون بها وممتلكات عائلتهم، وفي الوقت الذي يسيطر هؤلاء الطلاب على كل شيء عدا حياتهم العاطفية التي تتشابك بين علاقات الحب والصداقة.


• Rooftop Prince أمير السطوح
وهو رحلة درامية تاريخية رومانسية كوميدية، تحكي قصة أمير تبتليه الأقدار في زوجته وحبيبته، وبشكلٍ ما، ينتقل عبر الزمن إلى عام 2012 هو وحاشيته، وبينما يحقق في موت أميرته يلتقي بفتاة تشبهها تمامًا.


• Descendants of the Sun أحفاد الشمس
وفيه ترسل الأمم المتحدة قوات حفظ السلام لبلد واقع بالحرب، ثم يقابل أحد قادة فريق وحدة العمليات الخاصة مع طبيبة متطوعة مع منظمة أطباء بلا حدود، ويعملان جنبًا إلى جنب في تلك المنطقة المليئة بالكوارث والأمراض، وعلى الرغم من أنّ علاقتهما تتّسم بالتوتر في بداية الأمر، لكن سرعان ما يقعان بالحب بعد ذلك

عن gamdan

شاهد أيضاً

الحديدة:الموسيقار أنور بنان يُغني لشاعر مصري ويوم الجمعة موعد إطلاق الأغنية .

‏‏  2 دقائق للقراءة        285    كلمةالحديدة نيوز _  جساس جمالي الأستاذ والموسيقار أنور بنان أبرز فنانين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *