وزير المياه والبيئة يلتقي المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية

‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير خلال لقائه اليوم بصنعاء المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن ليز غراند، الجوانب المتصلة بجهود الأمم المتحدة الداعم لليمن خاصة في مجال المياه والصرف الصحي.

وركز اللقاء الذي ضم وكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ونائب المدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة فاختانج سافانديز ومدير مكتب المنسق المقيم ماثيو ليسلي، على احتياجات ومتطلبات وزارة المياه والبيئة وأوجه الدعم المطلوب لمساندة الجهود المتواصلة لتطوير منظومة المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

وتطرق اللقاء إلى الخطوات التي تنفذها الوزارة ضمن الخدمات التي تقدمها للمواطنين في مجال المياه والصرف الصحي خاصة في ظل ما تعرضت له البنى التحتية من استهداف ممنهج من قبل تحالف العدوان والتدابير التي اتخذتها الوزارة بهذا الخصوص بمساندة ودعم عدد من المنظمات وفي مقدمتها اليونيسيف والصليب الأحمر.

وتناول اللقاء الجهود الجارية المبذولة من قبل فرق الإستجابة السريعة التابعة لوزارة المياه والبيئة المعنية بتتبع وباء الكوليرا والنتائج الإيجابية التي تحققت بهذا الشأن منذ إنطلاق الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا.

كما تطرق اللقاء إلى جهود المنظمات المتواجدة في اليمن التابعة للأمم المتحدة وما تقوم به من دور ومستوى التعاون والتنسيق مع وزارة المياه والبيئة فيما يخص الدعم المقدم في هذا الإتجاه.

وأكد وزير المياه والبيئة على الدور الهام الذي تضطلع به الأمم المتحدة في دعم ومساندة اليمن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر وما يرافق ذلك من استهداف لكل مقومات الحياة.

واستعرض المهندس الوزير جوانب من التنسيق بين الوزارة وعدد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة وذلك على ضوء ما تم تنفيذه من برامج ومشاريع مشتركة خلال الفترة الماضية.

ودعا الأمم المتحدة إلى دعم ومناصرة مظلومية اليمن جراء ما يتعرض له من عدوان .. مشيرا إلى أن قطاع المياه والصرف الصحي في اليمن يتطلب الدعم العاجل من قبل الأمم المتحدة وتسخير جزء كبير من الدعم الإنساني لتغطية المتطلبات والاحتياجات العاجلة التي تمكن هذا القطاع من القيام بمهامه على أكمل وجه.

بدورها أشادت منسق الشؤون الإنسانية بجهود وزارة المياه والبيئة خلال الفترة الماضية والنجاح الذي حققته في مجال مكافحة الكوليرا.. مؤكدة إستمرار تقديم الدعم للوزارة في هذا الجانب خاصة في مجال تحسين وتطوير شبكات الصرف الصحي.

كما أكدت ليز غراند حرص البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على تطوير وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك مع وزارة المياه والبيئة خاصة وأن مهام وأنشطة الوزارة متصلة بشكل مباشر بالعمل الإنساني الذي يجري التركيز عليه حاليا من خلال وظائفها المرتبطة باحتياجات المواطنين للمياه النقية وتوفر خدمات الصرف الصحي.

حضر اللقاء عدد من المسئولين في الوزارة والجهات التابعة لها.

المصدر/سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *