صنعاء : استمرار أنشطة مخيم طيبة الطبي المجاني بمستشفى 22 مايو بالأمانة

‏  2 دقائق للقراءة        213    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

تتواصل أنشطة مخيم طيبة الطبي العلاجي المجاني الذي تقيمه مؤسسة طيبة للتنمية بمستشفى 22 مايو بمنطقة شملان بمديرية معين بأمانة العاصمة.

يهدف المخيم الذي يستمر حتى نهاية مايو الجاري تقديم خدمات طبية لنحو 300 مريض يومياً في تخصصات باطنية وقلب، مسالك بولية، أذن، انف، حنجرة، استشارات جراحية، عيادة النساء والولادة، عيادة الجلد، عيادة الأطفال، بالإضافة إلى تقديم العلاجات للحالات مجانا.

وأوضح مدير مؤسسة طيبة للتنمية نجيب غازي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم شهد أقبال متزايد حيث بلغ عدد الحالات التي تم استقبالها منذ اليوم الأول للمخيم حتى اليوم الخامس ألف و150 حالة منها 823 حالة تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لها في السبع العيادات الاستشارية.

وبين أن المخيم يتضمن تقديم الخدمات التشخيصية المصاحبة كالمختبر والأشعة وكذا تقديم الوصفات العلاجية مجاناً.. لافتا إلى مساهمة عدد من الجهات الطبية الخاصة في توفير جزء من الأدوية للمخيم وكذلك عمل تخفيض وإعفاء من التكاليف للحالات التي تحتاج أشعة تشخيصية مقطعية.

وأشار غازي إلى أنه سيتم تدشين المرحلة الثانية من المخيم والتي تشمل عمليات جراحية وفقاً للقوائم التي سيفرزها المخيم الحالي.

المصدر /سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *