المحويت : مناقشة آلية عمل لجنة الأوقاف في المحويت

‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

ناقشت لجنة الأوقاف والإرشاد بمحافظة المحويت في اجتماع عقدته اليوم برئاسة المحافظ فيصل أحمد حيدر نتائج عمل اللجنة خلال الفترة الماضية في ترتيب اجراءات النزول الميداني للمديريات لمتابعة الأنشطة والمهام في مجال الأوقاف وتحصيل ومتابعة وتنمية الايرادات الوقفية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي ومدير مكتب الأوقاف علي الفضيل وأعضاء اللجنة وضع الأوقاف في المحافظة وطبيعة التحديات والصعوبات الماثلة في أداء ومتابعة المهام الوقفية .

وتطرق الاجتماع إلی المعالجات المتعلقة بتحصيل إيجار المباني الخاصة بالأوقاف وحصر أملاك وممتلكات وأراضي الأوقاف ومهام الارشاد في مديريات المحافظة.

وتناول الاجتماع خطوات تفعيل الاداء ومضاعفة الجهود لمتابعة قضايا الاعتداء علی أراضي الأوقاف والحفاظ علی أملاك الأوقاف من الأراضي الزراعية والعقارات.

وشدد محافظ المحويت علی أهمية حماية مملتكات الأوقاف وتحصيل إيراداتها ومتابعة قضاياها في المحاكم والنيابات وغيرها وإحالة المعتدين عليها إلی القضاء.

كما شدد علی ضرورة تطبيق الاجراءات القانونية ضد المخالفين والمتهاونين في تسديد مستحقات الأوقاف بمركز محافظة المحويت ومديرياتها .

وأشاد بالجهود التي بذلتها اللجنه في حل ومتابعة بعض القضايا الوقفية..مؤكدا ً علی أهمية الاستمرار في العمل الجاد للتغلب علی كافة إشكالات الأوقاف في المحافظة.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *