الحديدة: مؤسسة الشعب تدشن المرحلة الثانية من حملة الإغاثة للنازحين

‏  2 دقائق للقراءة        318    كلمة

الحديدة: مؤسسة الشعب تدشن المرحلة الثانية من حملة الإغاثة للنازحين

الحديدة – سبأ:
دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات المرحلة الثانية من حملة الإغاثة للنازحين في محافظة الحديدة، بتوزيع خيام وناموسيات بمديرية السخنة.

وأوضح مدير المشاريع الإنسانية بمؤسسة الشعب محمد الجعدي انه تم خلال تدشين المرحلة الثانية توزيع 60 خيمة لإيواء ستين أسرة نازحة إلى منطقة النزوح في عزلة المشائخ بمديرية السخنة بالإضافة إلى تقديم الناموسيات المشبعة بالمبيد ذو الأثر الباقي المكافح للبعوض.

ودعا المنظمات الإنسانية للمبادرة ومد يد العون للنازحين والمتضررين في محافظة الحديدة أو غيرها من المحافظات التي تسبب العدوان بنزوح أعداد كبيرة من الأسرة.

وأشار الجعدي إلى أن النازحين من مديرية الدريهمي إلى مديرية السخنة يعيشون أوضاعاً صعبة حيث لا يمتلكون الغذاء ولا الدواء ولا الإيواء.

فيما أشاد منسق الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية في مديرية السخنة احمد معافا بدور مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات في تقديم الإغاثة للنازحين من مديرية الدريهمي وتخفيف معاناتهم جراء العدوان وإيصال الخيام لهم.

من جانبه أوضح ممثل مؤسسة يمن ثبات علي شايم أن مؤسستي الشعب ويمن ثبات وزعتا خيام وناموسيات للنازحين في مديرية السخنة بهدف تخفيف معاناتهم.. داعيا المنظمات الأخرى للمسارعة في تفقد النازحين وإغاثتهم.

يذكر أن مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة يمن ثبات دشنتا منتصف أغسطس الماضي المرحلة الأولى من حملة إغاثة النازحين والمتضررين جراء العدوان بالحديدة حيث تم توزيع سلال غذائية لـ 200 أسرة وخمسين خيمة لإيواء خمسين أسرة نازحة ومتضررة في عدد من مديريات المحافظة.

كما قامت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، بتنفيذ مشروع المساهمة في مكافحة سوء التغذية للأطفال في محافظة الحديدة، حيث دشن المشروع في مديريتي المنصورية والسخنة بتوزيع كميات حليب خاصة بسوء التغذية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية جراء الحصار والعدوان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *