افتتاح ووضع حجر الأساس لأربعة مشاريع مياه في باجل بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        434    كلمة

 

الحديدة نيوز_ قسم الأخبار

افتتح مدير مديرية باجل بمحافظة الحديدة عبد المنعم الرفاعي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ووضعا حجر الأساس لأربعة مشاريع مياه بالمديرية بتمويل من منظمة رعاية الأطفال الدولية.

واستمع الرفاعي والرازحي، ومعهما مدير الهيئة العامة لمياه الريف أحمد الهادي من القائم بأعمال منظمة رعاية الأطفال الدولية معين أبوبكر إلى شرح عن المشاريع التي تم افتتاحها بمنطقتي الحشابرة والكعيب بتكلفة 166ألف و820 دولار، ووضع حجر الأساس لها في العرج والقبية بتكلفة 66 ألف و 800 دولار وتضمنت شبكات مياه.

وأوضح الرفاعي أن هذه المشاريع تأتي في إطار الجهود لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من المياه.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة لمياه الريف والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في توفير المياه للموطنين وخصوصاً في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أكد الرازحي الحرص على توفير الخدمات الأساسية لأبناء المديرية والمحافظة وتخفيف معاناتهم.

يذكر أن أن مشروع مياه منطقة العرج يشمل توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية تنتج 19200 وات والمضخة بقدرة 13 كيلو وات ،وغرفة ضخ وتأهيل وصيانة خزان المياه بالمنطقة ويستفيد منه 3700نسمة ما يقارب عدد 530أسره .بينما مشروع مياه منطقة الكعيب عزلة الخلفية يشمل توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية بقدرة 33600 وات والمضخة بقدرة 18,5 كيلو وات وانشاء غرفة ضخ وكذلك تأهيل وصيانة الخزان البرجي وخط ضخ من البئر إلى الخزان بطول 4000متر ويبلغ عدد المستفيدين منه 650 أسره ، أما مشروع منطقة الحشابرة يشمل توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية بقدرة 22400 وات ومضخة مياه بقدرة 15 كيلو وات وانشاء غرفة ضخ وتأهيل كامل وصيانة الخزان وخط ضخ من البئر باتجاه الخزان بطول 1000متر ويبلغ عدد المستفيدين منه 800 أسره .

إلى ذلك اطلع الرفاعي والرازحي على حجم الأضرار التي سببها مد البحر في منطقة العرج وأدى لجرف التربة وعدد من منازل المواطنين .

وحثا المواطنين على أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الخطر تفادياً لأي أضرار قد تحدث نتيجة حالات البحر.

حضر الافتتاح ووضح حجر الأساس عدد من موظفي مكتب  منظمة رعاية الأطفال بالحديدة  وممثل المجلس الأعلى محيي الدين شارة وعدد من أبناء المديرية

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *