“معجزة” تنقذ طفلة فقدت ابتسامتها!

‏  2 دقائق للقراءة        396    كلمة

rehdy

“معجزة” تنقذ طفلة فقدت ابتسامتها!

الحديدة نيوز/خـــــــــاص

 

خضعت طفلة صغيرة فقدت قدرتها على الابتسام بعد معاناتها من تشنجات تصيبها 40 مرة في اليوم، لعلاج ناجح عبر تلقي نظام غذائي وُصف بـ “المعجزة” وهو الكريمة المخفوقة.

وبدأت أوليفيا براونينغ (عمرها سنتين) تعاني من التشنجات المُنهكة عشرات المرات في اليوم، بعد خضوعها لعملية جراحية لخلل في القلب أصيبت به بعمر الخمسة أشهر فقط.

على مدى 8 أشهر، قدم الأطباء لأوليفيا 8 أدوية مختلفة في محاولة لوقف التشنجات. وعلى الرغم من أنها أصبحت أقل توترا، إلا أن الطفلة عانت من آثار جانبية خطيرة.

وفي فبراير الماضي، بدأت الطفلة باتباع نظام غذائي  يتضمن تناول الكريمة المخفوقة بنسبة 220 غراما في اليوم، مع تحديد معدل الدهون بدقة متناهية، ما يعني أن جسدها يضطر إلى حرق الدهون.وقال والدا أوليفيا، ساندي وزوجها ويليام، إن النظام الغذائي المتبع غير حياتهم، حتى أن أوليفيا استعادت قدرتها على الابتسام.

وقالت ساندي، من ولاية إلينوي في الولايات المتحدة: “كان من المؤسف مشاهدة أوليفيا أثناء تعرضها للتشنجات، وكان الأمر مماثلا لحدوث انفجار داخل رأسها، كما أن دماغها فقد بعضا من تطوره”.

وأضافت موضحة: “لقد غير النظام الغذائي المتبع كل شيء، فقبل ذلك، كانت تتعرض للتشنجات 5 مرات في اليوم ثم 10 و30 و40 مرة. والآن أوليفيا تخلصت من التشنجات بنسبة 100%، وذلك بفضل النظام الغذائي ketogenic حيث أصبحت تبتسم وتضحك من جديد، وهذا أمر لا يصدق”.

الجدير بالذكر، أن أوليفيا وُلدت قبل 4 أسابيع من الموعد المحدد لولادتها في أكتوبر 2015، مع وجود عيب في القلب وإصابتها بمتلازمة داون.

وبدأت تعاني من التشنجات بعد فترة وجيزة من إجراء عملية جراحية في أبريل 2016، وفي غضون 3 أسابيع من بدء النظام الغذائي توقفت التشنجات تماما، حيث قال الأطباء إن النظام المطبق يمكن أن يعالج ما يصل إلى 1 من بين 7 أطفال، يعانون من الصرع.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *